بالفيديو .. مـــولودية بجاية تتوج بكأس الجمهورية خلال نهائي تاريخي و مثير بملعب مصطفى تشاكر

توج فريق مولودية بجاية بكاس الجزائر لكرة القدم للمرة الأولى فى تاريخه بعد فوزه على أمل الاربعاء بنتيجة (1-0)، الشوط الأول (1-0) السبت،  بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة في نهائي غير مسبوق بحضور الوزير الأول، عبد المالك سلال.

تحت شمس محرقة و بحضور جمهور قياسي، تمكن اللاعب الأنيق زهير زرداب من إنقاذ الموقف بتسجيله الهدف الوحيد لمباراة كان مستواها الفني متوسطا، وذلك قبل دقيقتين من نهاية المرحلة الأولى (د 43).
واستغل زرداب  فتحة ذكية من زميله سيديبي لينفرد بالحارس فلاح قبل ان يسكن الكرة شباكه وسط فرحة عارمة لأنصار الموب الحاضرين بقوة بالملعب.
وقد انطلقت المباراة بين الأمل و المولودية اللذين نشطا أول نهائي في تاريخهما بوتيرة عالية لما أتيحت أول فرصة للموب (د 2) لما ردت العارضة رأسية مسعودية، تلاها رد فعل قوي لأبناء المتيجة لما أرسل مقداد قذفة دقيقة من على بعد 20 متر، كانت العارضة هي الأخرى في استقبالها (د 3).  
وكاد أشبال محمد ميهوبي ان يفتتحوا باب التهديف بعد خمس دقائق عن طريق يطو الذي فشل في مخادعة الحارس منصوري الذي أنقذ مرماه في الوقت المناسب.
بعدها، تمكنت المولودية البجاوية التي كانت أحسن تنظيما واستعدادا بدنيا من فرض سيطرتها بفضل المردود العالي للاعب المالي سوماليا سيديبي الذي كان الممون الرئيسي لخط هجومه على غرار لقطة الهدف التي سمحت لزهير زرداب بتسجيل الهدف الوحيد للمباراة.

في الشوط الثاني  عاد أمل الاربعاء للميدان و كله "أمل" في تدارك تأخره الطفيف، حيث قام المدرب محمد ميهوبي باستعمال كل أوراقه من خلال التغييرات الثلاثة  التي قام بها في ظرف وجيز، دون أن تعطي تلك التغييرات بثمارها.
وكانت الدقائق العشرة الأخيرة شديدة التنافس حيث رمى لاعبو أمل الاربعاء بكل ثقلهم للعودة في النتيجة، لكن صمود أبناء "عاصمة الحماديين" حال دون ذلك وخاصة بعد اخراج مدافع بجاوي لكرة ساخنة من على خط المرمى للاعب زعلاني (د 86).
ولم تعط الدقائق الاربعة للوقت بدل الضائع التي احتسبها الحكم الرئيسي محمد بيشاري أي جديد في اللوح الالكتروني ليصبح الموب الفريق السابع عشر الذي يتوج بالسيدة الكأس، في الوقت الذي نجح مدربه  عبد القادر عمراني في الظفر بكأسه الثالثة بعد تلك التي نالها مع وداد تلمسان و جمعية الشلف.
بعد هذا الفوز التاريخي، لا زال زملاء الهداف زرداب في السباق لنيل الثنائية بطولة-كأس و ذلك قبل أربع جولات عن نهاية الموسم والتي سيخوضونها بمعنويات   عالية.

الوزير الأول يسلم الكأس لقائد البجاوية 

 وبعد نهاية اللقاء وتتويج أبناء يما قورايا ، قام ممثل الوزير الأول عبد المالك سلال نيابة عن رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة ، بتسليم كأس الجمهورية لموسم 2014 / 2015 لقائد فريق مولودية بجاية نسيم دحوش.

وقبلها كان الوزير الأول قد سلم ميداليات شرفية لحكام المباراة وللاعبي الفريقين وطاقميهما الفنيين.

بعد إعلان الحكم نهاية اللقاء ومنح الكأس لمولدية بجاية كانت فرحة لاعبي ومسيري فريق يما قورايا كبيرة ، الذين أكدوا في تصريحات للاذاعة الوطنية  أهداءهم الكاس لأبناء المنطقة ولكل مناصريهم عبر مختلف أرجاء الوطن ، الذين ساندوهم طيلة المشوار ، فيما تمنى عبر رئيس الفريق في تصريح للقسم الرياضي للقناة الاولى أن تسود الروح الرياضية ملاعب كرة القدم الجزائرية.

من جهتهم ، تأسف لاعبو أمل الأربعاء على تضييع الكثير من الفرص للعودة في النتيجة ، مهنئين المولودية البجاوية التي عرف لاعبوها كيفية تسيير اللقاء بالكأس ، فيما هنأ مدرب الأمل الموب على التتويج ، إلا أنه في حديث للقسم الرياضي للقناة الأولى ، صب جام غضبه على التحكيم.

 

 

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

كرة القدم