دورة الإتحاد الدولي للتنس:الجزائرية إيناس إيبو في المربع الذهبي لدورة فلورانس الإيطالية

تأهلت لاعبة التنس الجزائرية إيناس إيبو للدور نصف النهائي ، لدورة الإتحاد الدولي للتنس (وسطيات) "سيتا دي براتو" من الدرجة الثانية التي تحتضنها مدينة فلورانس الإيطالية من 5 إلى 10 مايو، بعد فوزها هذا الجمعة في الدور ربع النهائي على الإيطالية فيديريكا موردقان بإنسحاب هذه الأخيرة في الشوط الأول بسبب الإصابة.

وكانت اللاعبة الجزائرية (16 سنة) وبطلة إفريقيا لأقل من 18 سنة ، متقدمة بنتيجة (3-0) خلال الشوط الأول قبل انسحاب منافستها متأثرة بإصابتها. وكانت إيبو قد تغلبت في الدورين الأولين لهذه الدورة على الإيطاليتين فرانسسكا ماريا بانارال (7-5 و 6-4) ، ثم  روسانا مافاي (6-2 و 6-4).

من جهة أخرى تأهلت إيبو للدور ربع النهائي في منافسة "الزوجي" رفقة الفرنسية لوسي وارقانيي ، حيث ستواجهان عشية هذا الجمعة ، الثنائي الإيطالي تاتيانا بيري ولوكريويا ستيفانيني ، من أجل حجز تأشيرة الدور نصف النهائي.

وابتداء من يوم الإثنين المقبل ، ستشارك اللاعبة الجزائرية  في دورة  من الدرجة الأولى بسونتا كروسي الإيطالية من 11 إلى 16 مايو 2015 ، ثم في دورة  أخرى بميلان من 18 إلى 24 مايو. وستختم اللاعبة إيبو جولتها الأوروبية بباريس للمشاركة في دورة رولان قاروس للوسطيات. وتعتبر هذه الدورة الشهيرة (درجة أولى) ، المبرمجة من 31 مايو إلى 6 يونيو ، فرصة للاعبة الجزائرية للإحتكاك بأحسن اللاعبات العالميات.

وبفضل نتائجها الإيجابية في البطولة الإفريقية,ارتقت إيبو من المركز 152 إلى المركز 93 عالميا في صنف الوسطيات ، محققة تقدما كبيرا بـ: 59 مرتبة. كما ان بلوغها الدور نصف النهائي لدورة فلورانس ، سمح لها بجني 50 نقطة إضافية في انتظار المزيد.

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

تنس