المنتخب الوطني يفقد خدمات حليش وبلقروي يؤكد للإذاعة جاهزيته لرفع المشعل

لاعب المنتخب الوطني هشام بلقروي في وضعية دفاع

قبل اسابيع من إنطلاق تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2017 التي ستحتضنها الغابون ، فقد المنتخب الوطني لكرة القدم ، خدمات قلب الدفاع رفيق حليش الذي تعرض لإصابة ، ستبعده عن الملاعب لأكثر من ستة اشهر قادمة.

فقد تعرض رفيق حليش الذي يلعب لنادي قطر القطري بقطع في الرباط الصليبي للركبة ، بعد إصابته في مباراة فريقه أمام الشيحانية الأحد الماضي في ربع نهائي كأس الأمير. وحسب وسائل الإعلام القطرية فإن مدافع الخضر سيجري عملية جراحية ، تكون متبوعة بفترة تأهيل ويبتعد عن الملاعب لفترة طويلة.

وسيغيب اللاعب رفيق حليش عن اللقاء الأول للمنتخب الوطني ضد منتخب السيشل في الثالث عشر جوان القادم بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة ، في إطار الجولة الأولى من تصفيات كأس إفريقيا 2017 ، وهو ما يشكل ضربة كبيرة للخضر.

ومن ضمن البدائل التي يعمل الناخب الوطني غوركيف على إدراجها ضمن التشكيلة ، بحثا عن الخلف ، خاصة بعد إعتزال صخرة الدفاع مجيد بوقرة ، تضمنت قائمة الثلاثة وعشرين (23) لاعبا التي إستدعيت للتربص القادم للفريق الوطني ، يوجد مدافع النادي الإفريقي التونسي واللاعب السابق لإتحاد الحراش هشام بلقروي ، الذي اتصلت به الإذاعة الوطنية ، لمعرفة مدى إستعداده للقيام بالمهمة المنتظرة منه في دفاع الفريق الوطني ، أكد بلقروي عن سعادته بتواجده ضمن قائمة الفريق الوطني الذين إستدعاهم الناخب الوطني ، وهي الفرصة التي عمل من أجلها كثيرا .

ففي تدخله في برنامج منبر الكرة للقناة الأولى ، وفي رد على سؤال لمصطفى بويفر من القسم الرياضي للقناة الأولى ، عبر عن سعادته بدعوة الناخب الوطني ، متمنيا الشفاء العاجل للاعب رفيق حليش. وأوضح هشام بلقروي للقناة الأولى عن أمله في أن اللاعب الذي سيخلف حليش سيقوم بالمهمة الموكلة له وتشريف الألوان الوطنية ، مؤكدا سواء كان هو أو لاعب آخر فإن الأهم هو القيام بالدور.

وعن الإضافة التي حققها له الإحتراف في النادي الإفريقي ، أكد هشام بلقروي أن الإمكانيات التي يتوفر عليها النادي ، سمحت له ولجميع اللاعبين الجزائريين الذين يلعبون في البطولة التونسية بالتحسن ، متمنيا المزيد من التطور في آدائهم ، لتمثيل الكرة الجزائرية أحسن تمثيل.

تجدر الإشارة إلى أن الفريق الوطني ، كان يعاني ومنذ فترة من خلل في تركيبة الدفاع ، التي زادت بإعتزال مجيد بوقرة ، وتفاقم تعقيدها بالإصابة التي تعرض لها رفيق حليش أمس الأول في منافسة الكأس القطرية ، وهو ما يعتبر مشكلة عويصة بالنسبة للناخب الوطني كريستيان غوركيف ، في كيفية تعويض هذا الغياب ، وإيجاد التوليفة التي ستمكنه من سد هذه الثغرة في دفاع المنتخب ، مع قرب مرحلة التصفيات لكأس إفريقيا للأمم القادمة التي ستنطلق في النصف الأول من شهر جوان القادم ، بمقابلة منتخب السيشل يوم 13 جوان بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

 

كرة القدم, الفريق الوطني