ذوي الاحتياجات - الألعاب العالمية 2015 : ميدالية برونزية لمسكين (الجيدو) و فيراس (العاب القوى)

أضاف المصارع الجزائري مهدي مسكين (الجيدو) وبن تريعة فيراس (العاب القوى) اليوم الخميس بسيول (كوريا الجنوبية) ميداليتين برونزيتين إلى حصيلة الجزائر في اليوم الرابع من منافسات الطبعة السادسة من الألعاب العالمية 2015 (للمعاقين بصريا) التي تنتهي فعالياتها يوم الأحد.

ففي فئة أقل من 73 كغ،  إحتل مهدي مسكين الصف الثالث بعد مشوار "معتبر" حسب الملاحظين  حيث فاز بخمس منازلات، منها ثلاثة في مرحلة الاستدراك على التوالي، بعد إقصائه في ربع النهائي على يد الاوكراني سييرهيي كوتانكو (صاحب الميدالية البرونزية الثانية) للفئة.

وفي نفس الوزن، إكتفى المصارع الشاب, يوسف رجاعي, بالمركز السابع بعد خروجه في الدور ثمن النهائي التصفوي أمام الروسي شاخبان كوربانوف (صاحب الميدالية الفضية). وكان رجاعي قد تأهل إلى الدور السادس عشر  على حساب الأمريكي روبير جوردان ألكون.

 ميدالية ثانية لبن تريعة فيراس (القفز الطويل)

في رياضة العاب القوى،  تحصلت الجزائر على ميدالية برونزية في مسابقة القفز الطويل (ت11) بفضل بن تريعة فيراس بقفزة بطول (66ر5م) ليضيف إلى سجله ميدالية ثانية في موعد سيول بعد فضية الوثب الثلاثي التي نالها أمس الأربعاء.

أما المرتبة الأولى والثانية  في مسابقة القفز الطويل فعادتا للاذرابيجاني إيلشين مورادوف (09ر6م) والروسي أوندري كوبتاف (71ر5م).

كما سمحت منافسات اليوم الرابع للألعاب العالمية للمعاقين بصريا للعداء الجزائري عبد اللطيف بقة من التأهل إلى نهائي سباق 800م (ت13) بعد فوزه في مجموعته التصفوية بوقت 2د و03ثا و24ج.

وستكون الفرصة سانحة يوم غد الجمعة للعداء الجزائري من أجل إضافة ميدالية أخرى (بعد ذهبية سباق 1500م) في نهائي السباق الذي يشاركه فيه ثمانية متسابقين منها ثلاثة روسيين.

وتواصلت تصفيات دورة كرة الجرس النسوية التي سمحت للمنتخب الجزائري من تسجيل أول نقطة له في المجموعة الثانية بعد تعادله أمام كوريا الجنوبية 5-5 (الشوط الأول 2-3).

غير أن العناصر الوطنية لم تتمكن من تأكيد هذه النتيجة في اللقاء الموالي أمام أنجلترا الذي خسرته بنتيجة 3-1  رغم أنها أنهت المرحلة الاولى لصالحها 1-0.

وفي بقية مباريات المجموعة الثانية التي جرت اليوم الخميس  إنهزمت السويد أمام كندا (2-3) واليابان أمام ألمانيا بنفس النتيجة. بينما تقاسم إنجلترا نقاط مباراتها مع اليابان (1-1)  فيما خسرت كندا ضد أستراليا 2-4.

وستشهد منافسات اليوم الخامس من الألعاب المقررة يوم غد الجمعة إجراء المنتخب الجزائري لآخر مباراتيه في الدور الأول أمام على التوالي أستراليا وألمانيا. فيما يشارك العداء عبداللطيف بقة في نهائي 800م (ت13) ومواطنته ليندة حمري في نهائي القفز الطويل (ت12).

هذا وسينهي ثنائي المصارعة طاهر هيداب وياسين شكالي, المشاركة الجزائرية في موعد سيول في منافسة الجيدو وذلك بهدف تحسين حصيلة الجزائر التي وصلت إلى غاية منافسات اليوم الرابع , إلى خمس ميداليات (ذهبيتان وفضية وبرونزيتان)

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

ألعاب القوى, الفنون القتالية