عيد الطالب: أمسية شعرية بالمركب الثقافي لشنوة بتيبازة

المركب الثقافي الفنان عبد الوهاب سليم شنوة بتيبازة

تنشط مجموعة من الأسماء الشعرية والأدبية هذا الثلاثاء بالمركب الثقافي الفنان عبد الوهاب سليم شنوة بتيبازة ، تزامنا مع احتفالات ذكرى عيد الطالب التي تصادف 19 ماي من كل سنة أمسية شعرية وفق البرنامج المسطر من طرف الديوان الوطني للثقافة والإعلام، والخاص بشهر ماي الجاري.

ويشارك في الامسية كل الأديبة والإعلامية عائشة قحام إلى جانب  كل من الشاعر وبن مدينة البليدة محمد زكي  و كذا الشاعر بطهير عثمان من تيبازة .

و يشمل البرنامج  عدة نشاطات متنوعة على غرار العروض المسرحية، والسينمائية  فضلا عن معارض للفن التشكيلي، وسهرات غنائية يحييها نجوم الغناء الجزائري وهذا بمختلف فضاءات الديوان الوطني للثقافة والإعلام بالجزائر العاصمة  سيما قاعتي  الموقار و الأطلس وكذا المركب الثقافي عبد الوهاب سليم شنوة بتيبازة.

و سيتم عرض مسرحي موجهة للصغار بعنوان " الصديق الجديد" لفرقة الموجة الزرقاء من مدينة مستغانم ومن إخراج  سايح تواتي يوم الجمعة المقبل بقاعة الأطلس و الموقار كما يتواصل بقاعة الموقار وإلى غاية 27 من هذا الشهر عرض الفيلم السينمائي "مسخرة " للمخرج إلياس سالم ، بمعدل 04 حصص في اليوم.

كما ستحتضن ملحقة الديوان الوطني للثقافة و الإعلام – المركب الثقافي الفنان عبد الوهاب سليم شنوة بتيبازة تقديم  عروض "الخفة" من تقديم عمو ابراهيم صديقي من البليدة والموجه للصغار، أما يوم الجمعة القادم عرض تربوي ترفيهي من تقديم " كريمو ماجيك" من البليدة.

 وبمناسبة عيد الطالب  سيفتتح يوم 19 ماي معرض جماعي للفنون التشكيلية من تقديم طلبة الفنون الجميلة بتيبازة ويتواصل إلى غاية 31 منه على الساعة الثانية مساءً.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

 

الجزائر, ثقافة وفنون, مهرجانات