رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة يستقبل رئيس الحكومة التونسي

استقبل رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة ، هذا الأحد بالجزائر العاصمة  ، رئيس الحكومة التونسي الحبيب الصيد الذي يقوم بزيارة رسمية الى الجزائر.

و جرى الاستقبال بحضور الوزير الاول عبد المالك سلال و نائب وزير الدفاع الوطني قائد أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح و وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة و وزير الشؤون المغاربية و الافريقية والتعاون الدولي عبد القادر مساهل.

وأكد رئيس الحكومة التونسي الحبيب الصيد تطابق وجهات نظر بلاده مع الجزائر بشأن الوضع في ليبيا وضرورة العمل على إيجاد حل سياسي للأزمة التي يعيشها هذا البلد. 

  وقال الحبيب الصيد في تصريح للصحافة عقب الاستقبال الذي حظي به من قبل رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة أن الفرصة كانت مناسبة "لتبادل الأفكار والاستماع الى النصائح والأفكار النيرة للرئيس بوتفليقة" وكذا التطرق الى "العديد من المسائل السياسية والاقتصادية".

وذكر بهذا الخصوص أن الملف الليبي نال حيزا هاما من هذه المحادثات، مبرزا "تطابق وجهات النظر" بين الجزائر وتونس بشأن ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة في هذا البلد.

ويرى في ذات السياق أن الحل بالنسبة للوضع في ليبيا هو "حل سياسي بحت" مشددا على أهمية "التعاون بين الجميع, وبدعم من الأمم المتحدة وكل جيران ليبيا من أجل التوصل الى حل ليبي-ليبي يرضي كل الأطراف".

و كان رئيس الحكومة التونسي قد شرع أمس السبت في زيارة رسمية الى الجزائر تدوم يومين. و تندرج هذه الزيارة في إطار التشاور السياسي القائم بين البلدين على أعلى مستوى منذ سنوات.

وستسمح هذه الزيارة للجانبين باستعراض العلاقات الثنائية في الميادين السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية وتقييم مستوى التعاون ومدى تجسيد المشاريع المشتركة. 

المصدر : الاذاعة الجزائرية واج 

الجزائر