طائرات التحالف العربى تستأنف قصف مواقع للحوثيين في عدن بعد انتهاء الهدنة

استأنفت طائرات دول التحالف العربى فجر اليوم الاثنين قصف مواقع تابعة لميليشيات جماعة أنصار الله الحوثية المدعومة بقوات موالية للرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح في محافظة عدن جنوبي اليمن بعد انتهاء الهدنة الإنسانية التي استمرت خمسة أيام ، حسب ما أعلنه موقع "صدى عدن" اليمنى الإخباري.

وقال الموقع إن القصف استهدف مقر القصر الرئاسي وقاعدة للقوات الخاصة وهما تحت سيطرة الحوثيين في منطقتى التواهى وخور مكسر كما تم قصف معسكر للبحرية اليمنية بمنطقة رأس مربط بالتواهي

و أفادت مصادر إخبارية بأن طائرات قوات التحالف قصفت تجمعات عسكرية للحوثيين في عدن، وذلك بعد ساعة على انتهاء هدنة إنسانية من خمسة أيام.

من جهة أخرى، أكدت مصادر إعلامية مقتل 43 مدنيا، بينهم نساء وأطفال، وجرح 240 آخرون نتيجة قصف ميليشيات الحوثي بشكل عشوائي على محافظة تعز خلال أيام الهدنة الخمسة.

 وأضافت المصادر ذاتها أن ميليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع صالح تسببت أيضا بتدمير 200 منزل و140 محلا تجاريا.

هذا ويذكر أنها أولى الغارات التي تسجل في اليمن بعد انتهاء سريان الهدنة عند الساعة الثامنة بتوقيت غرينيتش والتي كانت مطبقة منذ مساء الثلاثاء  الماضي بهدف نقل مساعدات إنسانية إلى اليمن.

المبعوث الأممي إلى اليمن يدعو لتمديد الهدنة

في حين دعا المبعوث الدولي الجديد لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد في الرياض لدى افتتاح مؤتمر "إنقاذ اليمن وبناء الدولة الاتحادية" الذي تشارك فيه أطراف يمنية بغياب الحوثيين، إلى تمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة التي أعلنها التحالف العربي بقيادة السعودية 5 أيام.

وأضاف "يجب أن تتحول الهدنة الإنسانية إلى وقف دائم لإطلاق النار، وأن تنتهي كل أعمال العنف أيا كانت".

واعتبر المبعوث الدولي الموريتاني الذي خلف المغربي جمال بن عمر أن "معظم اليمنيين" لم يتمكنوا من الوصول إلى المساعدات العاجلة خلال فترة الهدنة الحالية المحددة بخمسة أيام.

 

 المصدر:وكالات

 

 

العالم, الشرق الأوسط