اللواء هامل يعرض بقطر تجربة الشرطة الجزائرية في مجال مكافحة الجريمة

عرض اللواء عبد الغني هامل المدير العام للأمن الوطني هذا الاثنين بقطر تجربة الشرطة الجزائرية في مجال حفظ النظام ومكافحة الجريمة بجميع أشكالها.

وأوضح بيان للمديرية العامة للأمن الوطني أن اللواء هامل الذي يقوم بزيارة عمل الى دولة قطر عرض "تجربة الشرطة الجزائرية الناجحة والرائدة في مجال حفظ النظام ومكافحة الجريمة بجميع أشكالها بما فيها مكافحة الإرهاب والجريمة العابرة للأوطان والجريمة الالكترونية".

وفي السياق نفسه أشار المصدر ذاته الى أن نجاح هذه التجربة "يعود أساسا للخبرة الميدانية الطويلة التي اكتسبتها عناصر الشرطة من خلال معالجة العديد من القضايا المرتبطة بمختلف الجرائم و للدعم اللوجيستيكي الذي يحظى به جهاز الشرطة والذي يوفر أحدث المعدات والأنظمة التكنولوجية العصرية".

و قام اللواء هامل بزيارة وحدة الأمن الداخلي بلخويا حيث اجتمع مع قائد الوحدة بحضور قادة العمليات الخاصة أين قدمت له شروحات وعروض مفصلة حول كيفية سير الوحدة.

واستمع اللواء هامل الى عروض حول الدور الذي تلعبه هذه الوحدة في تأمين المواطن والممتلكات من جميع الأعمال الإرهابية والمخلة بالأمن الداخلي وتأمين سلامة الشخصيات المهمة والقيادية و ضيوف الدولة والتصدي لأعمال الشغب وتفريق المظاهرات وغيرها من التدخلات في مجال التصدي لكل عمل إجرامي.

وعقب ذلك حضر اللواء هامل استعراضا لعناصر وحدات الأمن الداخلي قدموا فيه مختلف تقنيات العمليات الخاصة التي تتوفر عليها الوحدة.

وفي نهاية اللقاء --حسب البيان--تم تبادل الدروع التذكارية بين الجانبين الجزائري والقطري اللذين أعربا عن ضرورة تثمين العلاقات بين البلدين و سبل  تنميتها وتطويرها لا سيما في المجالات الأمنية.

ويذكر أن اللواء هامل يقوم بزيارة عمل الى دولة قطر على رأس وفد هام من المديرية العامة للأمن الوطني وذلك تلبية لدعوة من نظيره المدير العام للأمن العام للشرطة القطرية اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي.

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج

مجتمع