الرابطة الأولى : وفاق سطيف بطل الجزائر للمرة السابعة في تاريخه

فاز وفاف سطيف ببطولة الموسم الكروي 2014/2015 ، في الجولة 29  من بطولة الرابطة المحترفة الأولى موبيلس ، قبل نهاية الموسم بتصدره الترتيب العام على اثر فوزه في اللقاء الذي جمعه مساء هذا السبت بشباب قسنطينة بملعب الثامن ماي 45.

الوفاق فاز باللقاء بنتيجة هدفين مقابل صفر (2-0) .  وسجل الهدف الأول بن يطو في الدقيقة (31) ، فين حين عمق النتيجة اللاعب داغولو في الدقيقة 44 من الشوط الأول ، وبهذا التتويج يحقق لقبه الثاني خلال هذا الموسم بعد لقب رابطة الأبطال الإفريقية ، والكأس الممتازة الإفريقية ، ويعد التتويج الرابع والعشرين الذي تحويه خزائن الوفاق ، على المستوى الوطني والقاري.

وفي الوقت الذي حقق الوفاق السطايفي لقب الموسم وبدأ الإحتفالات في ملعب الثمن ماي 45 ، مباشرة بعد صافرة الحكم إنهاء مباراته ضد السنافر ، لا زال الصراع من أجل تفادي السقوط إلى الرابطة الثاينة بين العديد من الفرق ، بإستثناء إتحاد بلعباس الذي هوى إلى الرابطة الثانية ، من ملعب الساورة أين سقط أمام شبيبة الساورة بنتيجة هدف لصفر(1-0) ، فيما تمكن أمل الأربعاء من الأبقاء على حظوظه ، بعد التعادل الذي حققه بصعوبة أمام شباب بلوزداد ، وعودته في النتيجة (1-1) ، بعد أن كان منهزما إلى غاية الدقيقة ( 73 د) ، وذلك بفضل إصابة هداف الفريق درفلو الذي إستطاع أن يخطف هدف التعادل في الدقيقة ( 90 +2 د)

وفي عاصمة الحماديين ، سقطت مولودية العلمة ، وتعقدت وضعيتها ، بعد أن فشلت في الحفاظ على نتيجة التعادل (2-2) ، بعد أن كانت منهزمة (2-0) بفضل هدفي حمزاوي في الدقيقة د 2 ،  وزرداب في الديقية 31 . مولودية العلمة عدلت النتيجة بفضل هدفي معيزة في الدقيقة (40) ، وعباس (45 +1د) عن طريق ضربة جزاء . إلا أن أصرار مولودية بجاية على عدم تضييع نتيجة اللقاء ، جاء بثماره في الدقيقة (66 ) عن طريق ضربة جزاء نفذها اللاعب زرداب.

مولودية بجاية بهذا الفوز ضمنت المرتبة الثانية بأربعة وأربعين (44ن) ، وستختم الموسم بلقاء شكلي مع إتحاد بلعباس الذي تأكد سقوطه إلى الرابطة المحترفة الثانية ، أما مولودية العلمة  ، فمازال مصيرها معلقا بنتيجة لقائها القادم في الجولة الأخيرة ، الذي تتنقل فيه إلى وهران للمقابلة الجمعية.

وإذا كانت مولودية الجزائر قد حققت نتيجة إيجابية بفوزها على مولودية وهران في ملعب عمر حماي بنتيجة (1-0) ، فأن مصيرها لا زال معلقا إلى غاية الجولة الأخيرة ، التي تستقبل فيها أمل الأربعاء ، الذي يوجد هو أيضا في منطقة الخطر ، وعليه بتحقيق نتيجة إيجابية لتفادي مقصلة السقوط.

أما جمعية الشلف فقد ضيعت هذا السبت بملعبها ، فرصة كبيرة في الحفاظ على حظوظها  في البقاء في الرابطة الأولى ، بعد أن إنتهى لقاؤها مع نصرية حسين داي بنتيجة سلبية (0-0) ، وإن اصبحت أحسن حالا من مولودية العملة ، حيث تحتل المرتبة 14 ، خاصة وانها تستقبل في الجولة الأخيرة إتحاد العاصمة ، على أرضية ميدانها . 

إتحاد العاصمة بدوره من الفرق التي تعقدت وضعيتها بعد هذه الجولة ، حيث إنهزمت في وهران أمام الجمعية الوهرانية بنتيجة (1-0) ، واصبحت تحتل المرتبة 11 بثمانية وثلاثين نقطة فقط ، وينتظرها تنقل صعب إلى الشلف في الجولة الأخيرة 

أما نصر حسين داي فينتظره  تنقل صعب إلى الساورة ، الفائزة هذا السبت على إتحاد بلعباس بنتيجة (1-0) ، سجله اللاعب بابيدي في الدقيقة 70 عن طريق ضربة جزاء. ومن نتائج هذه الجولة ، الفوز الذي حققته شبيبة القبائل أمام إتحاد الحراش بفضل هدف اللاعب كرار في الدقيقة 79 ، وتبقى في وضعية صعبة ، لأن الجولة الأخيرة تعد لها مقابلة في غاية الصعوبة أمام شباب قسنطينة ، المنهزم هذا السبت في سطيف أمام بطل الموسم ، وهي في وضعية صعبة ايضا ، مما يؤجل الفصل في تحديد الفرق التي سترافق إتحاد بلعباس الى الرابطة الثانية ، إلى غاية الجولة الأخيرة .

وعليه فإن محصلة نتائج الجولة 29 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى موبيلس ، بقاء تسعة أندية مهددة بالسقوط ، وعليها إنتظار نتائج الجولة الثلاثين التي ستلعب السبت القادم (30 ماي 2015) 

النتائج و الترتيب : 

الفريق المحلي  الفريق الضيف النتيجة 
شباب بلوزداد أمل الأربعاء   1 - 1
جمعية الشلف  نصر حسين داي  0 - 0
جمعية الساورة إتحاد بلعباس 1 - 0
مولودية الجزائر مولودية وهران 1 - 0
وفاق سطيف شباب قسنطينة 2 - 0
مولودية بجاية مولودية العلمة   3 - 2 
شبيبة القبائل إتحاد الحراش (دون جمهور) 1 - 0
جمعية وهران إتحاد الجزائر  1 - 0

الترتيب العام :

ترتيب 

الفـــــــــــرق

نقاط

لعب

1

وفاق سطيف 

48

29

2

مولودية بجاية

44

29

3

شباب بلوزداد

42

29

4

مولودية وهران

41

29

**

جمعية وهران

41

29

6

اتحاد الحراش

40

29

7

مولودية الجزائر

39

29

**

شبيبة القبائل

39

29

**

شباب قسنطينة

39

29

**

شبيبة الساورة

39

29

11

إتحاد الجزائر

38

29

12

اصر حسين داي 

37

29

**

أمل الأربعاء

37

29

14

جمعية الشلف 

36

29

15

مولودية العلمة 

35

29

16

اتحاد بلعباس

33

29

المصدر : موقع الاذاعة الجزائرية  

كرة القدم, الرابطة 1