مجلس الوزراء : اعادة كتابة البرامج الدراسية للسنتين الأولى والثانية ابتدائي والسنة الأولى من الطورالمتوسط

 تقرر أمس من خلال مجلس الوزراء الملتئم  بالعاصمة الجزائر إعادة  كتابة البرامج الدراسية للسنتين الأولى و الثانية ابتدائي والسنة الأولى من الطورالمتوسط  ابتداء من الموسم الدراسي المقبل، بالاضافة الى تعميم التعليم التحضيري على كل المؤسسات التربوية.

وسيتميز الدخول المدرسي 2015 -2016 باستمرار الدعم المتواصل والمتعدد الأشكال للدولة من خلال قرار رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة الذي كلف الحكومة به ، حيث خصص غلاف مالي إضافي لترميم المؤسسات التعليمية المتدهورة  .

 هذا و تضمن مجلس الوزراء  المنعقد أمس الأحد سماع و مناقشة عرض لوزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط حول الدخول المدرسي القادم الذي سيستقبل أزيد من 8.5 مليون تلميذ في الأطوار التعليمية الثلاثة أي بزيادة قدرها 150 ألف تلميذ جديد مقارنة بالسنة الدراسية الماضية.

و برمج قطاع التربية لغرض الاستقبال الحسن لهؤلاء التلاميذ إنجاز هياكل جديدة من شأنها تحسين نسبة شغل الحجرات كما تنوي الوزارة تطبيق جملة من الإجراءات الجديدة في السنة المقبلة و تطبيق 32 أسبوعا للدراسة على الأقل و ذلك من خلال الانطلاق في الدراسة ابتداء من اليوم الأول من الدخول المدرسي.

 كما سيعرف الدخول المدرسي المقبل توظيف 19 ألف عون جديد من بينهم أكثر من 10 آلاف عون موجهين للتأطير البيداغوجي.

 

  المصدر : الاذاعة الجزائرية 

مجتمع