القوات العراقية تشرع في عملية أمنية لتحرير محافظة الأنبار من قبضة "داعش"

شرعت القوات العراقية المشتركة هذا الثلاثاء في عملية أمنية لتحرير محافظة الأنبار بغرب البلاد من سيطرة ما يسمى بتنظيم "داعش".

ونقلت مصادر إعلامية عن المستشار الإعلامي لوزارة الدفاع العراقية أن "هناك تقدما للقوات المشتركة العراقية في اتجاه مدينة الرمادي من عدة محاور تشارك بها القوات المسلحة بالتنسيق مع قوات الحشد الشعبي والنتائج الأولية طيبة وتسير وفق ماهو مخطط".

وأشار المصدر إلى أنه "تم تنفيذ هجوم القوات المشتركة من عدة محاور على مدينة الرمادي لتحريرها من قبضة ما يسمى بـ" داعش" والساعات القادمة ستشهد نتائج إيجابية للعملية العسكرية". 

ومن جهته أوضح الناطق باسم العمليات المشتركة العراقية العميد سعد معن أن "القوات العراقية في محيط مدينة الرمادي انتقلت من مرحلة الدفاع من خلال خطوط الصد التي أنشأتها منذ الأسبوع الماضي إلى بدء الهجوم اليوم في الرمادي وأيضا في شمال تكريت في بيجي بمحافظة صلاح الدين". 

وأضاف أن "القوات المشتركة تقاتل تنظيم داعش على جبهة واسعة شمال وغرب العراق وحققت انتصارات في بيجي (...) ". 

وكان تنظيم داعش الإرهابي قد فرض سيطرته على معظم مناطق وأحياء مدينة الرمادي مركز محافظة الانبهار غرب العراق خلال الأسبوع الماضي بعد انسحاب القوات العراقية منها مما أدى إلى نزوح آلاف العائلات نحو العاصمة بغداد.

المصدر: وكالات

العالم, الشرق الأوسط