فنانون عرب وجزائريون في حفل تكريم الفنانة الراحلة وردة الجزائرية في الـ 8 جوان المقبل

تحيي كوكبة من الفنانين العرب والجزائريين حفلا فنيا ينظمه الديوان الوطني للثقافة والإعلام في ال8جوان المقبل بقاعة "أحمد باي بقسنطينة تكريما لروح الفنانة الراحلة وردة الجزائرية.

 وفي ندوة صحفية نشطها المنظمون هذا الأربعاء أكدوا أن من بين الفنانين المدعوين لهذه الإحتفالية التي ينظمها الديوان الوطني للثقافة والإعلام بالتنسيق مع نجل الفنانة الراحلة في إطار تظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية التونسي صابر الرباعي والعراقي رضا العبد الله واللبناني وائل جسار والأردنية ديانا كرزون والسورية رويدة عطية.

 ومن بين الفنانين الجزائريين الذين يشاركون في هذا الحدث الفني الفنانة زكية محمد و يوسفي توفيق .

  كما ستحضر أيضا هذا الحفل الذي يقام بمناسبة الذكرى ال3 لرحيل الفنانة وردة مجموعة من المواهب الفنية العربية الصاعدة على غرار الفلسطيني محمد عساف خريج برنامج "آراب آيدل" للمواهب الموسيقية والليبي أيمن الأعتر خريج البرنامج الموسيقي "سوبرستار" وكذا المطربة المصرية غادة رجب والمغنية المغربية هدى سعد.

وسيتحف هؤلاء الفنانون الجمهور القسنطيني بباقة من الأغاني التي عرفت بها "أميرة الطرب العربي" تصاحبهم فرقة موسيقية تتكون من موسيقيين لبنانيين وجزائريين وتونسيين وسوريين بقيادة المايسترو اللبناني بسام بدور الذي سبق له وأن نشط الحفل الذي أحيته الراحلة وردة ببيروت في 2011.

 ويغيب عن هذا الموعد الفني عدد آخر من نجوم الفن العربي كان يتوقع حضورهم على غرار العراقي كاظم الساهر والإماراتي حسين الجاسمي وهذا بسبب "التزاماتهم وأجنداتهم الصيفية" حسب المنظمين. 

للإشارة حفل تكريم الفنانة الراحلة وردة الجزائرية قد تم تأجيله من 17 ماي الماضي إلى ال8 جوان المقبل -الذي يوافق اليوم الوطني للفنان- نظرا ل"تشابك البرامج والكم الهائل من النشاطات المرافقة لتظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية" الجارية حاليا .

ثقافة وفنون, موسيقى