رئيس وزراء جمهورية فيتنام يواصل زيارته الرسمية للجزائر في يومها الثالث

يواصل رئيس وزراء جمهورية فيتنام نغويان تان دونغ ، هذا الاثنين ، بالجزائر ، زيارته الرسمية في يومها الثالث بمحادثات مع مجموعة من الوزراء أين سيتبع هذا القاء التوقيع على عدة اتفاقيات من شانها تعميق التعاون بين الجزائر و الفيتنام.  

وبالمناسبة ،  اعربت الجزائر و الفيتنام عن ارادتهما في اقامت شراكة مضمرة تمكنهما من ولوج اسواق جديدة لاسيما في افريقيا و اسيا خلال منتدى الاعمال الجزائرية الفيتنامي الذي يضم مئات المؤسسات الجزائرية و اكثر من 80 مؤسسة فيتنامية

و في هذا السياق ، اكد وزير الصناعة و المناجم عبد السلام بوشوارب ان الجزائر تعتبر البلد الامثل لبناء ارضية صناعية موجهة نحو افريقيا.مضيفا ان الجزائر بلد مستقر يتجه نحو الحداثة

و قال بوشوارب ان الجزائر يمكن ان تكون سوقا و بوابة لدخول افريقيا مبرزا ان الحكومة تعمل باصرار على تحسين ظروف العمل لدى المؤسسات بوجود امتيازات مهمة يتم منحها لشركائنا الذين يندمجون في استراتيجية تنويع الاقتصاد

و في المقابل ،  ابرز رئيس وزراء جمهورية الفيتنام اهمية توحيد جهود البلدين لتعزيز و تطوير العلاقات الاقتصادية الثنائية داعيا مؤسسات البلدين الى اقامة شراكة قوية للرفع من مستوى المبادلات التجارية.

و صرح  رئيس وزراء جمهورية الفيتنام ان حجم المبادلات بين الجزائر و الفيتنام لا يتعدى 400 مليون دولار مضيفا انه يمكن وصول المبادلات الى مليار دولار او مليارين.

كما تحادث الوزير الاول عبد المالك سلال مع رئيس وزراء جمهورية الفيتنام  للتوقيع على العديد من الإتفاقات بين الجزائر و الفيتنام تهدف إلى تعزيز التعاون بين البلدين.

وكان بيان للوزارة الاولى قد اوضح ان هذه الزيارة ستسمح بتقييم شامل للعلاقات الثنائية الجزائرية الفيتنامية و تعزيز علاقات الصداقة و الأخوة التقليدية التي تربط البلدين.

كما أكد نفس المصدر أن الطرفين سيبحثان السبل و الوسائل الكفيلة بتوطيد أكبر للعلاقات الثنائية في المجال الاقتصادي من خلال تفعيل آلية تنفيذ المشاريع التي تمت مباشرتها.

 

المصدر: الاذاعة الجزائرية 

الجزائر, سياسة