غارات متواصلة على جبليْ "نقم" و"النهدين" بصنعاء وفرنسية تطالب هولاند بالتدخل

شنّت طائرات قوات التحالف العربي، صباح اليوم الاثنين، سلسلة غارات جوية استهدفت مخازن الأسلحة في جبل "نقم"، شرق العاصمة اليمنية صنعاء.

واستهدفت الطائرات مخزن الأسلحة في جبل "نقم" بأكثر من 3 غارات، دوّت أصواتها وسط وأطراف مدينة صنعاء، أسفرت عما يبدو أنه احتراق أحد المخازن وتصاعد الدخان منه؛ وفق ما نقلته"يمن برس" عن مراسلها الذي قال إن مخزناً للأسلحة في جبل نقم شهد -قبل قليل- انفجارات وتصاعداً لأسنة اللهب.

وقصفت طائرات التحالف مجدداً، صباح اليوم، معسكر ألوية الرئاسة في منطقة جبل "النهدين" (جنوب العاصمة صنعاء)، في سلسلة غارات لليوم الرابع على التوالي.

ومنذ الساعة الـ 8 من صباح اليوم، سُمِعَ دويّ 7 انفجارات في مناطق مختلفة من المدينة؛ فيما يُسمع تحليق طائرات التحالف وأصوات المضادات الأرضية بشكل متواصل.

 

فرنسية مختطفة في اليمن تناشد باريس التدخل

إلى ذلك أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية أنها بصدد التحقق من فيديو يظهر سيدة فرنسية تناشد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند إطلاق سراحها من قبضة خاطفيها في اليمن.

وظهرت الفرنسية إيزابيل بريم المختطفة في اليمن منذ شباط/فبراير الماضي في شريط مصور قصير حمل على موقع يوتيوب، وكانت ترتدي ثيابا سوداء تغطي جسدها ورأسها في منطقة صحراوية.

وناشدت بريم البالغة من العمر 30 عاما الرئيسين الفرنسي واليمني مساعدتها على العودة إلى بلدها، مشيرة إلى أنها حاولت الانتحار عدة مرات بسبب وضعها.

وطالب الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند بالإفراج عن بريم في أسرع وقت، في وقت لم تظهر أي معلومات عن هوية الخاطفين، حتى بعد الإفراج عن المترجمة اليمنية شيرين مكاوي التي كانت برفقتها عند اختطافهما في العاصمة صنعاء في 24 فبرير الماضي، من طرف أشخاص كانوا يرتدون زي الشرطة.

وعملت بريم في شركة متعاقدة مع برنامج يموله البنك الدولي جزئيا، في اليمن.

العالم, الشرق الأوسط