كرة السلة : المجمع البترولي وشباب الدار البيضاء يلتقيان مجددا في نهائي كأس الجزائر

عرف هذا السبت منشطا نهائي كأس الجزائر لكرة السلة أكابر وهما فريقا المجمع البترولي وشباب الدار البيضاء اللذان إقتطعا تأشيرتي التاهل على حساب نادي وهران وأمل سكيكدة على التوالي.

المجمع البترولي تمكن من الفوز في الدور نصف النهائي الذي جرى بمدينة معسكر ضد نادي وهران ، بنتيجة عريضة (89-45) ، بعد أن إنتهى الشوط الأول من اللقاء (29-20) ، وبهذا يصل المجمع إلى النهائي في مسعى لتحقيق الكأس السادسة عشر في مشواره والخامسة على التوالي ، كما يأمل في الفوز بثنائية الموسم ، بعد أن كان قد حقق اللقب الأسبوع الماضي ، وهو ما يؤكده مدرب المجمع البترولي فايد بلال للإذاعة الوطنية ، مشيرا في حديث للقسم الرياضي للقناة الأولى  ، إلى ان فريقه متعود على لعب نهائي كأس الجزائر ضد شباب الدار البيضاء.

أما المنشط الثاني لنهائي هذا الموسم فهو شباب الدار البيضاء ، فقد فاز بتأشيرة النهائي على حساب أمل سكيكدة بصعوبة ، في المباراة التي جرت بين الفريقين في العلمة ، وإنتهت بنتيجة (81 - 70) ، وإنتهى شوطها الأول بنتجية (33 - 27) ، وهي الأرقام التي تبين شدة التنافس وضعف الفارق بين الفريقين.

مدرب فريق شباب الدار البيضاء ياسين آيت قاسي أوضح للإذاعة ان عناصر الفريق لعبت هذا اللقاء بحماسة لإهداء الفوز لزميلهم المصاب ميموني ، مؤكدا أن الفريق سيلعب كل حظوظه ضد المجمع البترولي لتحقيق أول لقب لبلدية الدار البيضاء. 

وسيلعب نهائي كأس الجزائر لهذا الموسم بين المجمع البترولي وشباب الدار البيضاء يوم السبت المقبل 13 جوان 2015 بقاعة حرشة حسان بالعاصمة. ويعد هذا اللقاء الرابع بين الفريقين في نهائي كأس الجمهورية ، بعد لقاءات مواسم: 2006 - 2011 - 2012 ، فاز فيها المجمع كلها.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

كرة السلة