" البارصا" يتوج بلقب رابطة أبطال أوروبا للمرة الخامسة بثلاثية أمام اليوفي

توج برشلونة الإسباني بطلاً لدوري أبطال أوروبا، بعدما سحق جوفنتوس الإيطالي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المواجهة التي أقيمت سهرة هذا السبت على ملعب"الأولمبي" ببرلين العاصمة الألمانية.

أحرز هدف برشلونة الأول، إيفان راكيتيتش في الدقيقة 4، قبل أن يعادل ألفارو موراتا لليوفي في الدقيقة 55، قبل أن يحرز لويس سواريز هدف في الدقيقة 68 ويعزز نيمار النتيجة بهدف ثالث في اللحظات الأخيرة، ليتوج رفاق الأرجنتيني ليونيل ميسي بالـ"تشامبينز ليغ" للمرة الخامسة في تاريخ النادي الكتالاني.

بدأ جوفنتوس المباراة معتمدًا على تيفيز وموراتا في الأمام، وخلفه فيدال، ثم الثلاثي،ماركيزيو، بيرلو وبوغبا، أما برشلونة فقد خاض المواجهة بخطته الهجومية معتمدًا على ميسي، سواريز ونيمار في الأمام، وخلفهم راكيتيتش، بوسكيتش، وإنييستا.

وخادع الكتلان "السيدة العجوز" في الدقيقة الرابعة عن طريق راكيتيتش الذي استلم كرة رائعة من إنييستا داخل منطقة الجزاء ومن قبله نيمار، لتصبح النتيجة 1-0 للفريق الكتالوني وتشتعل المواجهة.

حاول "اليوفي" مواصلة هجومه، وأنطلق مهاجمه موراتا مهاجمه وراوغ ماسيكرانو ببراعة ويمررها لفيدال الذي يسددها قوية لكن بعيدًا عن المرمى في الدقيقة 8، ليرد عليه نيمار بتسديدة قوية في الدقيقة 9 علت عارض الحارس المخضرم بوفون.

وانتظر اليوفي إلى غاية الدقيقة الـ 55 ليعدل النتيجة حيث نفذ ماركيزيو كعب بمهارة فائقة فاتحا المجال لليشتستاينر الذي مهدها لتيفيز الذي سدد كرة قوية يصدها شتيغن لتعود لموراتا الذي يسددها ويعلن عن هدف التعادل لتصبح النتيجة 1-1 وتشتعل المواجهة.

وأحدث جوفنتوس ثورة كبيرة بعد هدف التعادل، واستفاق موراتا، تيفيز، فيدال وبوغبا، وشكلوا خطورة كبيرة على مرمى برشلونة، وكاد تيفيز أن يعلن عن الثاني بتسديدة قوية ضلت الطريق في الدقيقة 61، قبل أن يقوم بوغبا بأخرى تصدى لها حارس برشلونة في الدقيقة 64.

وطالب جوفنتوس بركلة جزاء بعد عرقلة بوغبا في منطقة الجزاء برشلونة، لكن الحكم التركي لم يعلن شيء لينطلق ميسي بسرعته ويسدد كرة قوية ترتد من بوفون، وتجد سواريز الذي يضعها ويحرز هدف التقدم الثاني، لتصبح النتيجة 2-1 للفريق الكتالوني في الدقيقة 68.

كما ألغى الحكم المساعد هدف لنيمار من رأسية في الدقيقة 71، حيث أشار إلى أن الكرة لامست يد النجم البرازيلي قبل أن تسكن شباك بوفون، ، قبل أن تضيع كرة لليوفي أمام إيفرا من ركنية بيرلو في الدقيقة 72.

وفي هجمة مرتدة رائعة أحرز نيمار الهدف الثالث من تمريرة البديل، لينتهى اللقاء بفوز برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدف، ويتوج بدوري أبطال أوروبا.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

كرة القدم