رئيس غينيا الاستوائية في زيارة دولة للجزائر ابتداء من هذا الاحد

يشرع رئيس جمهورية غينيا الاستوائية أوبيانغ نغيما مغاسوبو ابتداء من هذا الأحد في زيارة دولة إلى الجزائر بدعوة من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة حيث تشكل هذه الزيارة فرصة للبلدين لإعطاء نفس جديد لعلاقة الصداقة والتعاون في كافة المجالات.

وتدخل زيارة رئيس غينيا للجزائر ضمن سلسلة الزيارات المتتالية لرؤساء وقادة الدول الافريقية منذ مطلع السنة الجارية والتي يتم من خلالها تسليط الضوء على أهم القضايا المتعلقة أساسا بالشؤون الاقليمية والدولية.

وينتظر أن يحتل التعاون الاقتصادي بين البلدين وسبل تطويره أولويات المباحثات التي ستجمع الرئيس الغيني بأعلى مسؤولي الدولة الجزائرية خاصة وأن الانفتاح على القارة الإفريقية أضحى توجها وهدفا اقتصاديا كبيرا للجزائر في الظرف الراهن الذي يميز تدني أسعار النفط في الأسواق الدولية .

وسيبحث رئيس غينيا الاستوائية مع المسؤولين السامين للبلاد مختلف الملفات المتعلقة بالقضايا الإفريقية ذات الأولوية التي سيتم بحثها خلال القمة المنتظرة للاتحاد الافريقي هذه الأيام بأديس بابا .

كما سيتباحث الطرفان وجهات النظر والتحاليل حول المسائل المرتبطة بالأمن ومكافحة الارهاب والجريمة المنظمة وسبل حل النزاعات بالطرق السلمية خاصة وأن للبلدين مواقع استراتيجية وتمثيل ديبلوماسي في شمال افريقيا وفي الساحل وكذا غرب افريقيا.

يذكر أن زيارة رئيس غينيا الاستوائية للجزائر هي خامس زيارة لقادة دول منطقة غرب افريقيا بالجزائر منذ مطلع السنة الجارية بعد زيارات كل من رؤساء التشاد والنيجر والسينغال والبنين .

المصدر:الإذاعة الجزائرية

الجزائر, سياسة