مواطنو عين قزام يثمنون ترقية دائرتهم إلى ولاية منتدبة لدفع التنمية و فك العزلة

شرعت السلطات الولائية  بالجنوب في التجسيد العملي لمرسوم استحداث مقاطعات إدارية في ولايات الجنوب بعد صدوره في الجريدة الرسمية  و ذلك من أجل دفع التنمية و فك العزلة عن البلديات التي تبعد عن مقر الولاية بمئات الكيلومترات.

 و في هذا الصدد أفاد مراسل القناة الأولى من ولاية تمنراست محمد مبارك أقاري و تحديدا من عين قزام الولاية المنتدبة حديثا حيث قال إن مواطنو هذه المنطقة ثمنوا ترقية الدائرة إلى ولاية منتدبة، معربين عن فرحتهم و تأييدهم للقرار لما له من إيجابيات كثيرة في تنمية المنطقة وتحسين معيشة المواطن.

و في هذا الشأن استحسن المواطنون التقسيم الجديد معربين عن تقريب الإدارة من المواطن و كذا تحسين الخدمات كالرعاية الصحية و التعليم وتحقيق مشاريع تنموية و تحسين ظروف معيشة المواطن و مساهمتها في دعم الاقتصاد الوطني خاصة وبما أنها ولاية حدودية ستكون لها مبادلات تجارية مع الدول الصديقة و هي المعبر الأساسي نحو أفريقيا.

من جهته قال أحمد عبدي رئيس دائرة عين قزام إن التقسيم الجديد الذي استفادت منه عين قزام كولاية منتدبة سيتم على إثره استحداث مناصب جديدة مما يسهل على المواطنين إنجاز كل يحتاجونه على المستوى المحلي و التخلص من عناء التنقل إلى تمنراست.

و أعتبر خافي أخمادو رئيس بلدية عين قزام أن الخطوة مكسب هام الذي يساهم في دفع دواليب التنمية و تحسين الإطار المعيشي للمواطن لأن مساحة دائرة عين قزام تفوق 700 كلم فتقريب الخدمات ستنعش المنطقة الحدودية.

 

المصدر: الإذاعة الجزائرية

 

 

مجتمع