الدوري الماسي : توفيق مخلوفي يغيب عن تجمع بيرمنغام

غاب البطل الأولمبي لمسافة 1500 متر في ألعاب لندن-2012, توفيق مخلوفي عن سباق 800 م في تجمع بيرمنغام (بريطانيا)، المرحلة الخامسة للدوري الماسي 2015 لألعاب القوى, بعدما كان مقررا أن يشارك في هذا الحدث.

وكان من المقرر ان يشارك العداء الجزائري في هذه المنافسة العالمية, حسبما اعلن عنه المنظمون, غير انه غاب في آخر لحظة.

من جهته, صرح رئيس الاتحادية الجزائرية لالعاب القوى, عمار بوراس,  بأن "مناجير مخلوفي يكون قد تأخر عن دفع طلب التأشيرة لدخول الأراضي البريطانية لذا تعذر عليه المشاركة".

وأضاف "لو طلب المناجير منا أو من اللجنة الاولمبية إيداع ملف الحصول على التأشيرة لقمنا بذلك, لكن رياضيي النخبة والمستوى العالي لديهم مناجرة قائمين بأعمالهم".

وبغياب ابن مدينة سوق أهراس, فإن هذا السباق, المقرر بملعب ألكسندر ببيرمنغام, يشهد مشاركة 10 عدائين.

وفاز في هذا السباق البوتسواني نيجل اموس محققا وقتا قدره 1د و 46ثا و 77جزء, يليله البولونيين آدام تشوت ب1د و47ثا و 3اجزاء ومارسين ليفاندوفسكي  ب1د و 47ثا و 45جزء.

وكان مخلوفي قد شارك في سباقه الأول لهذا الموسم يوم 30 مايو الأخير في تجمع أوجان بالولايات المتحدة الأمريكية لحساب المحطة الثالثة للدوري الماسي, حيث احتل المركز الثالث في ظرف 1د  45 ثا 17 وراء كل من الإثيوبي محمد أمان (1د 44ثا 9) و البوتسواني نيجال أموس (1د 45 ثا6). كما غاب بطل اولمبياد لندن 2012 عن الجائزة الكبرى لمدينة روما التي جرت أول أمس الخميس.

واج

ألعاب القوى