طائرات التحالف العربي تكثف قصفها لمواقع للحوثيين في صنعاء

كثفت طائرات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية اليوم الاثنين قصفها على مواقع المسلحين الحوثيين وأنصار الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في العاصمة اليمنية صنعاء.

وذكرت مصادر محلية أن "طائرات دول التحالف العربي قصفت اليوم مكتب أحمد علي عبد الله صالح نجل الرئيس اليمني الأسبق في شارع الجزائر وسط العاصمة صنعاء".

كما استهدفت الطائرات مقر اللجنة الدائمة السابق لحزب "المؤتمر الشعبي العام" وقيادة معسكر قوات الأمن الخاصة ومواقع تابعة للحوثيين في منطقة وادى ظهر في شمال غرب صنعاء ومخازن الأسلحة في فج عطان. 

وكان صوت الانفجار الذي استهدف مكتب أحمد صالح ومقر حزب المؤتمر قويا للغاية وشوهدت سحابة كبيرة من الدخان والغبار فيما تضررت المنازل المجاورة للمكان . 

وكانت طائرات التحالف قد حلقت في صنعاء منذ فجر اليوم في طلعات استكشافية على علو منخفض وسمعت أصواتها بوضوح وتصدت المضادات الأرضية لها وسمعت أصوات انفجارات بسيطة.

كما أكدت  مصادر مطلعة في محافظة عدن، جنوب اليمن، أن طائرات التحالف العربي شنت بعد منتصف الليلة الفائتة غارة جوية مباغتة، على مواقع للحوثيين في المنطقة الخضراء، معتبرة إياها بمثابة ضربة جديدة وموجعة لمليشيا الحوثي وصالح في عدن.

وأضافت المصادر أن الغارة أسفرت عن تدمير آليات عسكرية وأسلحه ثقيلة، بالإضافة إلى تدمير نحو 10 أطقم عسكرية، كانت محملة بالجنود في المدينة الخضراء "القريبة من مدينة  دار سعد بعدن !

 ولم تعرف بعد حصيلة الضحايا جراء هذه الغارة، لكن المصادر تتوقع سقوط عشرات القتلى والجرحى من عناصر المليشيا الحوثية.

كما قام طيران التحالف وبعد منتصف الليل بشن هجمات عنيفة على قاعدة العند الجوية التابعة لمحافظة لحج.

 

 

 المصدر: وكالات

 

العالم, آسيا