غوركوف : "من الخطأ استصغار منتخب السيشل وتأسفت على غياب براهيمي"

شدد مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم، الفرنسي كريستيان غوركوف، اليوم الاثنين بالجزائر على ضرورة عدم التساهل مع منتخب السيشل الذي سيواجه الخضر يوم السبت المقبل بالبليدة (30ر20) ضمن الجولة الأولى عن المجموعة العاشرة من التصفيات المؤهلة الى كأس إفريقيا للأمم 2017.

وأوضح غوركوف في تصريحات للصحافة قبيل انطلاق الحصة التدريبية الثانية بالمركز الفني الوطني التابع للفاف بسيدي موسى "كل اللقاءات صعبة لأن المتأهل سيكون واحد فقط والخطأ ممنوع علينا. صحيح أن اللقاء يبدو غير متكافئ لكن السيشل قادرة على تشكيل الخطورة".

وأضاف "هذه اللقاءات هي أيضا صعبة خصوصا إذا استصغرنا المنافس وسنحضر الفريق من الناحيتين الذهنية والفنية. حاليا نستعد للمباراة بكل جدية ولا يجب أن نستهين بالسيشل".

وفيما يتعلق بمنافس الخضر فقد كشف الناخب الوطني بانه شاهد مبارياته في منافسة "كوسافا" لمنتخبات جنوب وشرق القارة الإفريقية وأكد على ضرورة تفادي الغرور أمامه.

وأفاد أيضا "شاهدت هذا الفريق (السيشل) أمام جنوب إفريقيا، يجب احترامه لأنه يلعب بشكل جيد، هناك تضامن بين لاعبيه ورغم أن نتائجه في منافسة "كوسافا" كانت بتعادل وخسارتين إلا أن ذلك لا يقلل من شأنه لكنه ليس منتخبا كبيرا في كرة القدم".

  من جهة أخرى أبدى المدرب الوطني تأسفه على غياب صانع الألعاب يسين براهيمي الذي أكد له الطاقم الطبي عدم جاهزيتيه لهذا الموعد.

ويقول في هذا الشأن " تأسفت كثيرا على غياب براهيمي لكن وبالرغم من إمكانياته الهائلة، لدينا عناصر قادرة على تعويضه بل وهي فرصة مواتية للبعض لإثبات مهاراتهم".

ويغيب عن الخضر كل من الثلاثي يسين براهيمي ومدحي لحسن وكذا رفيق حليش المصابون.

في حين تشهد القائمة تواجد بعض العناصر المحلية على غرار براهيم شنيحي (مولودية العلمة) وعبد الرحمن حشود (مولودية الجزائر) وحسين بن عيادة (جمعية وهران).

يذكر أن الناخب الوطني غوركوف وجه الدعوة الى 23 لاعبا معنيا بالتربص التحضيري لهذه المواجهة من بينهم 7 عناصر محلية.

وأجرى الفريق الجزائري حصة تدريبية ثانية مساء الاثنين بالمركز الفني لسيدي موسى تدخل ضمن تربصه الاستعدادي الثاني لهذا اللقاء، علما وانه يخوض حصتين في اليوم الى غاية يوم الأربعاء، حيث سيجري بعدها حصة واحدة في اليوم الى غاية تاريخ المواجهة.

وعرفت الحصة المسائية التحاق الثنائي رياض بودبوز وسفير تايدر سليتي بالتربص بعد وصولهم الى ارض الوطن منتصف نهار اليوم في الوقت الذي ينتظر أن يكمل المدافع هشام بلقروي التعداد الوطني يوم غد الثلاثاء بسبب مشاركته مع فريقه النادي الإفريقي في منافسة الكاف.

ويخوض الفريق الوطني هذا التربص الثاني بالتدرب مرتين في اليوم ابتداء

من أمس الأحد الى غاية يوم الأربعاء بينما تجرى حصة واحدة يومي الخميس والجمعة قبل المواجهة المقررة يوم السبت.

وعلى غرار السيشل يتواجد في مجموعة الخضر كل من إثيوبيا وليسوتو.

ويتأهل الى النهائيات الإفريقية أصحاب المراتب الأولى في كل مجموعة وكذا أحسن منتخبان يحتلان المرتبة الثانية من بين المجموعات ال13 إضافة الى البلد المنظم الغابون .

المصدر : الإذاعة الجزائرية/ وأج

كرة القدم, الفريق الوطني