المنتخب الوطني الأولمبي يجري لقائين تحضيريين ضد وفاق سطيف

صورة من الأرشيف (اللقاء الودي بين الفريق الأولمبي ونظيره السوداني )

سيخوض المنتخب الجزائري لأقل من 23 سنة لكرة القدم ، مباراتين وديتين أمام وفاق سطيف (الرابطة الأولى) يومي 13 و 18 جوان الجاري ، تحضيرا للدور التأهيلي الثالث والأخير لكأس إفريقيا للأمم-2015 لهذه الفئة.

وقد كشف عن ذلك الطاقم الفني الوطني للمنتخب هذا الثلاثاء ، بعد ان دخلت التشكيلة الأولمبية أمس الإثنين في تربص يدوم 10 أيام بالمركز الأولمبي للرياضات بالباز (ولاية سطيف). 
ومعلوم أن المنتخب الجزائري الذي أعفي من الدورين الأولين لكأس إفريقيا ، سيواجه  نظيره السيراليوني يوم 19 جويلية  المقبل بالبليدة ، في إطار مقابلة الذهاب ، بينما ستجري مباراة العودة  ما بين 31 جويلية و 2 أوت بمكان ستعينه الكنفيديرالية الإفريقية لكرة القدم لاحقا ، حيث لا يمكن للفريق السيراليوني الإستقبال في بلده ، بسبب تفشي وباء "إيبولا" بهذا البلد. 

وكان منتخب سيراليون قد أحدث مفاجأة من العيار الثقيل ، بإقصائه المنتخب الكاميروني  في الدور الثاني (0-0 و 1-1). ويتأهل الفائز من لقائي "الجزائر-سيراليون" للطبعة الثانية للبطولة الإفريقية لهذه الفئة العمرية المقررة من 28 نوفمبر إلى 12 ديسمبر 2015 بمدينتي داكار و مبور (السنيغال). 

وسيتأهل الثلاثة الأوائل للدورة ، مباشرة لأولمبياد-2016 بريو دي جانيرو (البرازيل) ، فيما ينشط المنتخب الرابع مباراة فاصلة ضد منتخب من آسيا. وتعود آخر مشاركة جزائرية في دورة اولمبية في كرة القدم ، إلى ألعاب موسكو عام 1980.

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية 

كرة القدم, الفريق الوطني