بطولة إفريقيا للأمم (سيدات): المنتخب الوطني يتوجه الى كينيا

صورة من الأرشيف

توجه المنتخب الوطني للكرة الطائرة سيدات هذا الثلاثاء الى العاصمة الكينية  نيروبي للمشاركة في البطولة الإفريقية ، التي تنطلق هذا الاربعاء 10 جوان 2015 .

هذه البطولة التي تلعب دورتها السابعة عشر (17)  تدوم إلى غاية 21 من نفس الشهر. وتشارك فيها منتخبات: كينيا (البلد المضيف) - الجزائر - تونس - السنيغال - بوتسوانا - الكاميرون - المغرب - وجزر موريس. 

وكان الناخب الوطني الإيطالي فرانسوا  سالفانيي قد كشف عن قائمة اللاعبات التي ستمثل الألوان الوطنية في هذه البطولة ، وهي القائمة التي تضم كل من :  فاطمة الزهراء عكازي - شطوط كهينة - منصوري نوال - حدو انصاف - بوكحيمة صافية - عربوش كهينة - عاشور مروة دلال - غويمور زهرة - مزمت عائشة - أولمو ليديا - عبد الرحيم موني - رضواني أمينة.

وتعتبر بطولة إفريقيا للأمم مؤهلة إلى كأس العالم سيدات ، المقررة في اليابان من الثاني والعشرين (22) أوت إلى السادس (6) سبتمبر 2015 . وقبل الإنطلاق إلى العاصمة الكينية ، أكدت قائدة الفريق الوطني للكرة الطائرة عكازي فاطمة الزهراء ، ان هدف المنتخب الجزائري لعب كل الأوراق والعمل على الظفر بتأشيرة إلى كأس العالم المقبلة ، موضحة في حديث للأذاعة الوطنية أن الفريق قام بالتحضير لهذه البطولة بالعديد من التربصات والمقابلات.

القائدة عكازي التي ذكرت بالتأهل إلى هذه البطولة على حساب المنتخب التونسي بمدينة برج يوعريريج ، أوضحت للقسم الرياضي للقناة الأولى ان الفريق يتشكل من عناصر جديدة ، كما يتوفر على أخرى ذات تجربة ، يمكن الإعتماد عليها في تحقيق نتائج إيجابية.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

الكرة الطائرة