شبيبة سكيدة تتوج بلقب بطولة القسم الممتاز قبل نهاية الموسم

تمكن هذا الثلاثاء فريق شبيبة ترجي سكيكدة، مفاجأة الموسم، من حسم لقب البطولة الوطنية للقسم الممتاز ، قبل نهاية دورة اللقب ، والفوز بلقبه الثاني في تاريخه ، بعد لقب عام 1966.

شبيبة ترجي سكيكدة الذي إستطاع في دورة اللقب ان يحقق نتائج إيجابية وينفرد بالمقدمة منذ عدة جولات ، تمكن هذا الثلاثاء من خطف لقب البطولة وعدم إنتظار الجولة الأخيرة ، بعد أن فاز في اللقاء الذي جمعه بسكيكدة أمام متذيل الترتيب مولودية سعيدة بنتيجة ( 27 - 19)، لحساب الجولة التاسعة وما قبل الأخيرة من دورة اللقب.

بعد هذا التتويج أكد رئيس النادي ياسين عليوط أن التتويج كان صعبا للغاية ، موضحا في حديث مباشر للإذاعة الوطنية ضمن برنامج من الملاعب للقسم الرياضي للقناة الأولى ، أن فوز فريق سكيكدة هو فوز مستحق ، حقق بحضور الفرق الكبيرة مثل المجمع البترولي ، وليس هناك من يستطيع أن يقول ان اللقب غير مستحق ، واهدى التتويج لكل عشاق كرة اليد في سكيكدة. 

وما ساعد شبيبة سكيكدة من حسم اللقب في هذه الجولة وعدم الإنتظار إلى الجولة الأخيرة ، هو الإنهزام الذي سجله الملاحق المباشر شباب برج بوعريريج ، الذي سقط أمام المجمع البترولي في اللقاء الذي جمع بينهما بالعاصمة وإنتهى لصالح المجمع بنتجية (27 - 25).

هذه النتيجة لا تسمح للمجمع باللعب من أجل المرتبة الثانية ، وذلك لفارق الأهداف في المقابلتين بينه وبين شباب برج بوعريريج ، الذي فاز في المقابلة الأولى بين الفريقين بفارق ثلاثة أهداف. ويبقى التنافس على المرتبة الثانية بينه وبين شباب براقي العائد بالفوز من عين توتة على الأمل بنتيجة (19 - 22) .

الجولة الأخيرة التي ستلعب يوم السبت المقبل ، ستحدد صاحب المرتبة الثانية المؤهلة لمنافسة قارية وإقليمية ، حيث سينزل شباب براقي على متذيل الترتيب مولودية سعيدة ، فيما يلتقي شباب برج بوعريريج مع أمل سكيكدة ، في حين يتنقل المجمع البترولي لملاقاة وفاق عين توتة. 

وفيما يتعلق بمنافسات دورة البقاء لنفس البطولة ، احتل فريقا أولمبي مغنية ونادي الأبيار المراتب الأخيرة ونزلا الى القسم الوطني الأول.

الترتيب العام بعد الجولة 9:

الترتيب الفريق  عدد النقاط الجولة
1 شبيبة سكيكدة 14 9
2 شباب براقي  12 9
3 شباب برج بوعريريج  10 9
4 المجمع البترولي 10 9
5 وفاق عين توتة 7 9
6 مولودية سعيدة 1 9

  مباريات الجولة العاشرة والأخيرة يوم السبت 13 جوان 2015:

شباب براقي مولودية سعيدة 
شباب برج بوعريريج  أمل سكيكدة
وفاق عين توتة  المجمع البترولي 

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

 

كرة اليد