بلال دزيري يحط الرحال بالأربعاء بعد 20 سنة في اتحاد الجزائر

بلال دزيري المدرب الجديد لأمل الأربعاء

بعد عقدين من الزمن قضاهما دزيري بلال مع فريق اتحاد الجزائر كلاعب (1995-2010) ، وكمدرب مساعد (2011-2015) ، قرر الدولي السابق التوجه  الى فريق امل الأربعاء (الرابطة الأولى) خلفا للمدرب محمد ميهوبي. 

في مسيرته بإلإتحاد منذ التحاقه بالنادي العاصمي ، قادما من نصر حسين داي في 1995 وعمره 23 سنة ، حصد بلال دزيري عدة ألقاب مع نادي الأحمر والأسود ، قبل ان يضع حدا لمسيرته  الكروية كلاعب مع هذا النادي. ليعمل بعدها مع عدة مدربين اجانب ، وكانت بداياته مع الطاقم  مع هيرفي رونار في 2011 كمدرب مساعد. 

وبإقالة المدرب الألماني أوتو بفيستر بسبب تراجع النتائج ، طلب دزيري "اعفاءه من مهمته" مع الأكابر ، ليتم تعيين الثلاثي زغدود ومفتاح وحاج عدلان  من اجل انقاذ الفريق من السقوط في الجولات الأخيرة. 

ومع تشكيلة "الزرقاء" يحلم دزيري بتحقيق تجربة ناجحة كمدرب رئيسي ، بعدما اشتغل كمساعد لكل من هيرفي رونار - وديديي اولي نيكول - ميغيل انخيل غاموندي - مزيان ايغيل - رولان كوربيس - هوبير فيلود - واوتو بفيستر. 

وصرح نائب رئيس نادي امل الأربعاء مصطفى زروق لوكالة الأنباء الجزائرية قائلا: "اظن ان التشكيلة  ستكون احسن مع دزيري خلال الموسم المقبل. من جهتنا لن ندخر اي جهد لتوفير الإمكانيات لتحضير الظروف  الملائمة له ، للقيام بمهمته على أحسن وجه ". 

وتوصل الرئيس جمال عماني الى اتفاق نهائي مع بلال دزيري من اجل خلافة   المدرب السابق لـ:"الزرقاء" محمد ميهوبي.  وبهذا الخصوص أوضح  مصطفى زروق أن "دزيري سيمضي على عقد لمدة سنة ، ويمكنه اختيار الطاقم الذي يعمل معه". 

تجدر الإشارة إلى أن أمل الأربعاء ، وبعد موسمه الثاني ضمن حظيرة النخبة ، تمكن من بلوغ نهائي كأس الجزائر-2015  ، الذي انهزم فيه امام مولودية بجاية (0 -1) ، فيما انهى البطولة في المركز العاشر بمجموع 40 نقطة. 

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية 

كرة القدم, الرابطة 1