نشاط كثيف تعرفه سوق الإستقدامات والتعاقدات

تعرف سوق الإستقدامات في بطولة الرابطة المحترفة الأولى حركية كبيرة ، خاصة وأن العديد من الفرق عرفت ذهاب عدد من لاعبيها لسبب أو لآخر ، منها الفرق التي سقطت إلى الرابطة الثانية مثل جمعية الشلف ومولودية العلمة وإتحاد بلعباس ، فيما تتوفر فرق أخرى على أمكانيات مادية كبيرة تسمح لها بإصطياد العناصر النادرة ، مثل ما وقع لهداف بطولة الرابطة المحترفة الثانية لاعب سريع غليزان خير الدين مرزوقي، الذي إختطفه العميد ووقع معه على عقد لموسمين.

خير الدين مرزوقي رابع لاعب تستقدمه مولودية الجزائر 

تعاقد مهاجم سريع غليزان خير الدين مرزوقي هذا الأربعاء لموسمين مع مولودية الجزائر، ليكون بذلك رابع استقدام للعميد في الإنتقالات الصيفية. وبهذا الإستقدام يلتحق اللاعب مرزوقي (23 سنة) بالمدافع رشيد بوحنة (شباب قسنطينة) ، ولاعب وسط الميدان عبد المالك مقداد (امل الأربعاء ) والحارس جوناثان ماتيخاس (اتحاد بلعباس). 

وكان مرزوقي قد تألق خلال الموسم الفارط مع سريع غليزان الذي صعد الى الرابطة  الأولى ، بتتويجه احسن هداف للرابطة الثانية بمجموع 17 هدفا.   ويتوقع ان تنضم عناصر اخرى لاحقا الى صفوف مولودية الجزائر، على غرار مهاجم مولودية  بجاية فوزي يايا ، الذي ابدى موافقته المبدئية للتوقيع على العقد يوم الخميس. 

وينتظر ايضا ان يتعاقد اللاعب الدولي الجديد ، المدافع حسين بن عيادة (جمعية وهران) مع العميد بعد لقاء "الخضر" مع السيشل السبت المقبل . مع التذكير أن رئيس مولودية الجزائر عبد الكريم رايسي كان أكد مؤخرا ، ان النادي يعتزم  تدعيم صفوفه بمهاجمين اثنين ومدافع متعدد المناصب لإسدال الستار على الإستقدامات.

فاهم بوعزة يتعاقد مع شباب بلوزداد لموسمين  

تعاقد لاعب وسط الميدان الهجومي لإتحاد الجزائر فاهم بوعزة هذا الأربعاء  مع شباب بلوزداد لموسمين ، وبذلك يصبح بوعزة (29 عاما) رابع لاعب يستقدمه  شباب بلوزداد في فترة الإنتقالات  الصيفية ، بعد لاعب وسط الميدان بلال وعلي (نادي مونس البلجيكي) ، والمهاجمين سيد علي يحيى شريف (شبيبة بجاية) ، ومحمد هشام نقاش (مولودية وهران) . 

وكان شباب بلوزداد قد نجح في اقناع المدرب الفرنسي آلان ميشال على تمديد عقده مع الفريق لموسم آخر.  

بلال مباركي اول لاعب منتدب في مولودية بجاية 

أصبح مهاجم اتحاد الحراش بلال مباركي هذا الأربعاء  اول لاعب ينتدبه فريق مولودية بجاية في موسم الإنتقالات الصيفية ، بالتعاقد معه  لمدة موسمين.

وحسب ما علم  لدى إدارة الفريق ، ينتظر أن تتعاقد مولودية بجاية  مع لاعبين آخرين في الأيام المقبلة ، لتعويض اللاعبين الذين غادروا  الفريق ، على غرار فوزي يايا و فوزي رحال. 
تجدر الإشارة إلى أن فريق مولودية بجاية الذي أدى موسما جيدا ، أنهاه بتتويج تاريخي بكأس الجزائر ، وبمركز ثاني في الترتيب العام لبطولة الرابطة  المحترفة الأولى ، يوجد دون مدرب بعد رحيل  عبد القادر عمراني لنادي الرائد السعودي. 
وحسب رئيس الفريق ابوبكر إخلف ، فإنه "سيتم التعرف على خليفة عمراني  هذا الخميس على اقصى تقدير".
 
المدافع فارس حاشي ثالث مستقدمي وفاق سطيف

 سيكون المدافع فارس حاشي (25 سنة) الذي ينشط  بغرونوبل فوت 38 في البطولة الفرنسية هواة ، ثالث لاعب يستقدمه وفاق سطيف حسب ما ذكرته هذا  الأربعاء وكالة الأنباء الجزائرية.

وإستنادا  إلى المدير الإداري للنادي رشيد جرودي ، فإنه "تم التوصل إلى اتفاق نهائي مع هذا اللاعب الذي سيحل بسطيف سهرة هذا الأربعاء للتوقيع على عقد سيربطه بالنادي لموسمين". 

وبتوقيعه المرتقب مع الوفاق صباح هذا الخميس ، يلتحق المدافه فارس حاشي بلاعبين اثنين مغتربين آخرين تعاقدا  مع بطل الجزائر هما : وليد  شنين (القادم من نادي كولومييه بفرنسا) ، والشاب آدم طوبال  (من آمال فولهام بإنجلترا). 
يذكر بأن وفاق سطيف قد فقد خدمات محمد لقرع (الذي سيتعاقد مع شبيبة الساورة) ، وأحمد قاسمي ، وبنجامين زي أوندو ، وإلياس بوكرية ، وفريد ملولي.

 زماموش "مرتاح" لتمديد عقده مع إتحاد العاصمة
 
أعرب الحارس الدولي لإتحاد الجزائر محمد لامين زماموش عن ارتياحه  لتمديد عقده مع النادي العاصمي بعد فترة اضطراب. والتي أرجعها إلى الوضع الذي عاشه الفريق في نهاية الموسم الكروي. الحارس زيماموش أكد ان تمديد عقده سيسمح له بالتركيز على عمله مع الفريق ، خاصة وأن مرحلة المجموعات للرابطة الإفريقية للأبطال اصبحت على  الأبواب. 

وكان لمين زيماموش قد مدد امس الثلاثاء العقد الذي يربطه بإتحاد الجزائر الى غاية 2020 ، ليضع بذلك حدا لحالة الترقب التي عرفتها الإدارة وأنصار الفريق. مقررا البقاء  في إتحاد الجزائر لخوض مغامرة أخرى". 

وفيما يخص الإنتدابات استقدم إتحاد الجزائر إلى حد الآن مدافع  إتحاد الحراش شكيب أرسلان مزاري ، في انتظار العناصر الأخرى ، على غرار لاعب وسط  ميدان إتحاد الحراش ابراهيم أمادا الملغاشي ، وفوزي رحال من مولودية بجاية. 
وعاد اصحاب الزي الأحمر والأسود إلى التدريبات يوم الإثنين الماضي بملعب عمر حمادي تحت اشراف الطاقم الفني المؤلف من الثنائي منير زغدود ومحي الدين مفتاح ، في انتظار تعيين مدرب جديد خلفا للألماني أوتو بفيستر، فيما علم هذا الثلاثاء من إدارة الفريق أن إلإتحاد سيجري تربصا بمدينة الدار البيضاء المغربية إبتداء من الثالث عشر إلى الحادي والعشرين (13 -21) جوان الجاري ، إستعدادا  للقائه الأول ضمن مرحلة المجموعات لمنافسة رابطة الأبطال الإفريقية ، ضد وفاق سطيف يوم 27 جوان 2015 بملعب 8 ماي 45 على الساعة العاشرة ليلا.  

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية 

كرة القدم