المكتب التنفيذي للفيا يعقد إجتماعا طارئا في جويلية تحضيرا لإنتخاب خليفة بلاتير

أعلنت هذا الخميس الإتحادية الدولية لكرة القدم (الفيفا) ، أن المكتب التنفيذي للهيئة الكروية الدولية سيعقد جلسة طارئة يوم 20 يوليو المقبل ، لضبط تاريخ عقد الجمعية الإنتخابية  المخصصة لإنتخاب رئيس جديد للفيفا خلفا لساب بلاتر.

واوضحت الفيفا في بيان لها ، بأن الإجتماع الطارئ للمكتب التنفيذي سيقوم بضبط رزنامة المؤتمر الإنتخابي والمصادقة عليه، مضيفة بأن "تاريخ انعقاد المؤتمر قد يكون بين شهري ديسمبر 2015 وفبراير 2016". 

استقالة مدير الإتصال في الفيفا

هذا ويستمر زلزال فضيحة الفساد الذي ضرب الهيئة الكروية الدولية ، يسقط الرؤوس الواحد تلو الآخر ، حيث قدم مدير الإتصال في الفيفا والتر دي غريغوريو ، هذا الخميس استقالته من منصبه "بأثر فوري" في الإتحاد الدولي للعبة ،  وأوضحت الفيفا في بيان لها أن دي غريغوريو الذي التحق بها عام 2011 ، ترك منصبه لكنه "سيبقى مستشارا حتى نهاية العام".

وقد أعلن بيان الفيفا من جهة أخرى ان "الفرنسي نيكولا مانيو الموجود في الفيفا منذ عام 2001 ومساعد دي غريغوريو ، هو الذي سيشغل المنصب بالوكالة" فيما علق الأمين العام للفيفا الفرنسي جيروم فالك أن "والتر قام بعمل هائل منذ 4 اعوام ونحن ممتنون له كثيرا لكل ما قام به"، معربا عن سعادته للإستمرار في الإستفادة  من خبرته حتى نهاية العام" على حد تعبيره. 

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

رياضة, كرة القدم