دراجو المجمع البترولي يسيطرون على البطولة الوطنية

سيطر دراجو فريق المجمع البترولي هذا الخميس بقالمة على المراتب الأولى في اختصاص السباق ضد الساعة ، وذلك في افتتاح البطولة الوطنية  للدرجات على الطريق للأكابر ذكور وإناث التي ستتواصل إلى غاية 13 من الشهر الجاري بمشاركة 122 دراجا.

وقد عادت المرتبة الأولى في اختصاص السباق ضد الساعة "فئة الذكور" الذي  شارك فيه 36 دراجا ، لعبد القادر بلمختار من المجمع البترولي بتوقيت قدره: 42 د - 5 ث - 21 % ، وذلك على مسافة 30 كلم انطلاقا من مفترق الطرق بحي الأمير عبد القادر بوسط مدينة قالمة ، إلى غاية بلدية مجاز عمار ثم العودة مجددا  لنقطة الإنطلاق. 

فيما حل الدراج عادل برباري من فريق المجمع البترولي أيضا في المرتبة الثانية  بتوقيت قدره: 42 د - 28 ث - 19 % ، بينما عادت المرتبة الثالثة  للدراج لمين سعيدي من فريق الأمن الوطني بتوقيت قدره: 42 د - 29 ث 69  % . 

أما بالنسبة لنفس الإختصاص في فئة الإناث والذي تميز بمشاركة 6  متنافسات  فقط على مسافة 15 كلم عبر نفس المسلك قالمة  مجاز عمار ، فقد نالت المتسابقة عائشة  طيهار من فريق المجمع البترولي المرتبة الأولى ، فيما عادت المرتبة الثانية للمتسابقة رجاء بلقاسم من فريق الرويبة ، والمرتبة الثالثة لليديا قاسم من فريق الأمن الوطني. 

وتميز اليوم الأول من البطولة الوطنية للدراجات الهوائية على الطريق ، التي  تحتضنها ولاية قالمة لأول مرة بالتنسيق مع الفيدرالية الوطنية لهذه الرياضة ومديرية  الشباب والرياضة للولاية ، بمستوى تنافسي "جيد" طبعته مشاركة عناصر النخبة ، وذلك  في ظل أجواء تنظيمية جيدة رغم الإرتفاع النسبي في درجات الحرارة . 

كما ينتظر حسب المنظمين أن يكون المستوى مرتفعا أيضا في ثاني الإختصاصات وهي السباق على الخط الذي سيجرى يوم السبت المقبل على مسافة 140 كلم  داخل إقليم مدينة قالمة ، انطلاقا من شارع سويداني بوجمعة بوسط المدينة  بمشاركة 80  دراجا من مختلف الفرق . 

وحسب السيد إسماعيل دوزي مدير الفرق الوطنية فإن هذه البطولة الوطنية ستسمح  بالوقوف على مستوى استعدادات الدراجين للمشاركة في المنافسات الدولية وبشكل خاص  البطولة العربية المقبلة التي ستحتضنها مصر شهر أكتوبر المقبل ، مشيرا إلى أن الهدف  المسطر من طرف الفيدرالية ، يتمثل في الحصول على الميدالية الذهبية في اختصاص السباق ضد الساعة. 

تجدر الإشارة إلى أن الدراجين المشاركين في هذه البطولة الوطنية ، يمثلون فرقا من ولايات:  عنابة - البليدة - بسكرة - الجزائر العاصمة ، وكذا فريق الأمن الوطني.

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية 

رياضة, الدراجات الهوائية