كأس الجزائر- نهائي : المجمع البترولي من أجل الثنائية وشباب الدار البيضاء يريد أول تتويج

تتوجه أنظار محبي كرة السلة الجزائرية هذا السبت إلى قاعة الشهيد حرشة حسان بالعاصمة ، التي ستحتضن نهائي كأس الجزائر أكابر والذي يختم منافسات كرة السلة لهذا الموسم ، ابتداء من الساعة الرابعة زوالا (16.00).

النهائي يجمع فريق المجمع البترولي وشباب الدار البيضاء، الفريقان اللذان نشطا ثلاث نهائيات في السنوات العشر الأخيرة، حيث يعود آخر نهائي بين الفريقين لعام 2012، والذي فاز به المجمع البترولي بنتيجة (89 – 68).

وإذا كان المجمع البترولي الفائز ببطولة هذا الموسم ، يطمح إلى تحقيق الثنائية ، فإن شباب الدار البيضاء يدخل نهائي كأس الجمهورية بهدف  التتويج بالكأس وإنقاذ الموسم الذي لم يسجل فيه الفريق نتائج كبيرة ، خاصة وأن الفريق لم يحالفه الحظ لحد الآن  في تذوق طعم التتويج بالكأس ، بعد أن لعب النهائي لعدة مواسم دون الوصل إلى الهدف.

مدرب شباب الدار البيضاء كمال آيت قاسمي الذي يعترف أن اللقاء سيكون ضد فريق قوي وهو المجمع البترولي ، والذي التقى مع شباب الدار البيضاء في النهائي لخمس مرات ، يؤكد أن فريقه سيدخل اللقاء بدون عقدة وليس له ما يخسره.

المدرب كمال آيت قاسي  أوضح في حديث للعمري صايفي من القسم الرياضي للقناة الأولى ضمن برنامج الأسبوع الرياضي أن فريقه يتوفر على كامل الحظوظ للتتويج بكأس الجزائر لأول المرة في تاريخه ، وأن حظوظ الفريقين هذه المرة متساوية  50% لكل طرف.

كمال آيت قاسي يرجع ذلك إلى أن فريقه الذي حضر بصفة جيدة للقاء ، سيلعب المباراة دون ضغط ، عكس فريق المجمع الذي سيتحمل عبء اللقاء باعتباره بطل الموسم .

هذا ونشير إلى أن فريق شباب الدار البيضاء سيلعب النهائي هذا الموسم منقوصا من خدمات أبرز لاعبيه رضوان ميموني ، والذي يقضي فترة نقاهة بعد عملية جراحية على الزائدة الدودية أجراها الأسبوع الماضي

ومن جهته المجمع البترولي الذي يلعب نهائي كأس الجمهورية للمرة الخامسة على التوالي ، يدخل اللقاء بكل ثقة مثلما يتجلى من تصريح مدرب الفريق فايد بلال للإذاعة الوطنية ، حيث أكد للعمري صايفي من القسم الرياضي للقناة الأولى أن الفريق تدرب بصفة عادية لهذه المقابلة.

المجمع البترولي تحوي خزائنه (15) كأسا، ويطمح لإضافة الكأس السادسة عشر، خاصة وأن الفريقين التقيا هذا الموسم في أربع مناسبات ، فاز فيها المجمع بأكملها على شباب الدار البيضاء ، وأصبح نهائي الكأس بين الفريقين بمثابة العادة مثلما أشار إلى ذلك مدرب الفريق فايد بلال ، مؤكدا أن الفريق الذي حضر جيدا للمقابلة هو الذي سيفوز بها.

مدرب المجمع أكد أن نهائي الكأس يتطلب تحضيرا خاصا ، وهو ليس بالتحضير البدني ، بل التحضير النفسي ، موضحا أن فريقه لم يغير أي شيء في تحضيراته.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

كرة السلة