كان 2017 - تصفيات : الجزائر – السيشل، الخضر في أول اختبار رسمي

سيكون المنتخب الوطني لكرة القدم على موعد هذا السبت الثالث عشر جوان 2015 مع أول مباراة رسمية له بعد نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2015 بغينيا الاستوائية ، ضد منتخب السيشل.

هذه المقابلة الرسمية للخضر ، هي المباراة الأولى لرفاق فوزي غلام في إطار تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2017 بالغابون، ضمن المجموعة العاشرة ، التي تضم أيضا منتخبي إثيوبيا واللوزتو.

وعلى الرغم من أن خصم الفريق الجزائري هو فريق متواضع ، حيث وضعه التصنيف الأخير للفيفا في المرتبة 187 في الترتيب العالمي ، إلا أن الخضر استعدوا لهذه المواجهة الأولى بكل جدية ، مثلما أكد ذلك الناخب الوطني كريستيان غوركيف ، الذي حذر من استصغار الخصم ، والعمل على دخول التصفيات بكل قوة.

غوركيف اكد معاينته لمنتخب السيشل ، وقال أنه فريق مقاتل مع كثير من التضامن ، محذرا من استصغاره ، ليختم بالقول أن تربص الفريق جرى في ظروف جيدة ، باستثناء بعد الغيابات للإرهاق أو الإصابة أو المناسبات العائلية.

وسيلعب الفريق الوطني مقابلته ضد منتخب السيشل ، بتشكيلة ستعرف تغييرات كثيرة لعدة أسباب ، حيث سيغيب عنها ياسين إبراهيمي بسبب الإرهاق ، وسفيان فيغولي ومهدي لحسن بسبب الإصابة ، والحارس مبولحي الذي يواجه مشكل نقص المنافسة ، بسبب المشاكل التي عرفها مع فريقه السابق فيلاديلفيا.

وستعرف التشكيلة عودة عدد من اللاعبين على غرار رياض بودبوز ، الذي يرى الجميع أنه سيقوم بدور محرك الآلة الهجومية إلى جانب محرز .وقد أكد سعادته وجاهزيته لهذا اللقاء ، وعزمه على تقديم أفضل ما لديه ، ليثبت أن وجوده ضمن تشكيلة الفريق الوطني ليست صدفة.

وبخصوص الأجواء وسط المنتخب أكد رياض بودبوز أن الروح العائلية السائدة شيء رائع ، موضحا انه استقبل بكل حفاوة من طرف اللاعبين والمدرب على حد سواء ، معربا عن رغبته الشديدة في اللعب ليكون الأفضل فوق الميدان ، ليختم تصريحه بالتشديد على أنه سعيد جدا بالعودة إلى صفوف الفريق الوطني.

وفيما يتعلق بالتركيبة الدفاعية ، فإنها ستعرف تغييرات في ظل غياب حليش المصاب ، ويعول كريستيان غوركيف على العناصر الجديدة في بناء تركيبة دفاع صلبة ، من أمثال: زفان وبن عيادة وبلقروي.

وكان منتخب السيشل قد تنقل إلى الجزائر يوم الاثنين الفارط دون مدربه الرئيسي اولريخ ماثيوت ، الذي تغيب عن هذه السفرية رفقة فريقه بسبب إلتزاماته كمؤطر في الاتحادية الإفريقية لكرة القدم. وقد علم ان المنتخب سيؤطره كليف نولين مساعد المدرب ، ومدرب الحراس داني اورات .

ومن المقرر أن يجري خصم المنتخب الجزائري في لقاء هذا السبت ، حصة تدريبة مساء هذا الجمعة فوق أرضية ميدان مصطفى تشاكر في نفس توقيت إجراء المقابلة ، التي ستنطلق على الساعة الثامنة والنصف ليلا (20.30)

هذه المباراة الأولى بين منتخبي الجزائر والسيشل ، سيديرها طاقم تحكيم مورتاني بقيادة الحكم محمد حمادة ومساعدة الشيخ محمود بان ، وبوفو شيخنا دومبا

ولحساب نفس المجموعة يستقبل منتخب إثيوبيا فريق اللوزتو يويم الأحد 14 جويلية .

المصدر : موقع الإذاعة الجزائرية

وسوم:

كرة القدم