كان 2017 - تصفيات : العلامة الكاملة للخضر في أول خرجة ضد السيشل (4-0)

كانت الخرجة الرسمية الأولى للفريق الوطني لكرة القدم في إطار تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2017 بالغابون ناجحة على طول الخط ، بعد تحقيق الفوز بنتيجة عريضة في المباراة الأولى ضد منتخب السيشل في إطار مبارايات المجموعة العاشرة. 

الفريق الجزائري الذي دخل بتشكيلة عرفت بعض التغييرات ، بسبب الغيابات المبررة ، بدأ المباراة بقوة هجومية كبيرة ، اسفرت عن تحقيق أول الأهداف عن طريق قلب الهجوم سليماني بضربة رأسية  في الدقيقة 23 ، مستقبلا توزيعة من محرز. وقد جاء هذا الهدف بعد تضييع العديد من الفرص الثمينة المتتالية ، والتي أخفق في تسجيلها هجوم الخضر بسبب تمركز لاعبي منتخب السيشل في منطقته بقوة ، وتصدي الحارس للعديد من الكرات القوية.

الهدف الثاني للخضر جاء في الدقيقة 34 عن طريق سوداني  على إثر لقطة جماعية في منطقة 18 متر ، حيث استغل تمريرة من محرز وسجل هدفه الأول.  ليعود في الشوط الثاني ويسجل الثنائية ، بعد هجوم جماعي منسق واحد إثنين ثلاثة ، ليتلقى تمريرة يخادع  بها الحارس السيشلي. وبعد دقيقة واحد ضيع سليماني هدفا محققا بعد تصدي الحارس لضربته التي لم تكن قوية . 

وفي الدقيقة 65 دخل بلفضيل مكان سوداني . كما عرفت الدقيقة 68 تضييع هدف آخر من رياض محرز ، بعد أن خرج وجها لوجه مع الحارس وتقطع كرته من طرف أحد المدافعين . وبعد 3 دقائق سجل سليماني هدفا بعد توزيعة من بلفضيل رفضه الحكم للتسلل.  أما  في الدقيقة 74 فقد تلقى بلفضيل بطاقة صفراء بعد مخالفة ضد أحد المدافعين ، ورميه الكرة خارج الملعب رغم صفارة الحكم.

لاعب مولودية العملة إبراهيم شنيحي يشارك لأول مرة مع الفريق الوطني في مقابلة رسمية إبتداء من الدقيقة 76 ، حيث دخل مكان سفير تايدر ، وفي  الدقيقة 85 دخل مهدي عبيد مكان هداف الخضر سليماني.

الهدف الرابع للفريق الوطني في هذه المباراة سجله بن طالب في الدقيقة 92 ، على إثر هجوم مضاد بعد أول وآخر هجوم للمنتخب السيشلي في الدقيقة 91 ، فبعد توزيعة في العمق من منطقة الدفاع في إتجاه بلفضيل ، الذي أرجعها بالعقب لمحرز الذي رأي بن طالب منطلقا كالصاروخ في إتجاه المرمى يوزعها له ليسجل بها الهدف الرابع في الدقيقة 92 من المباراة.

بعد هذا الفوز يحتل المنتخب الوطني صدارة ترتيب المجموعة العاشرة ويتذيلها منتخب السيشل ، في إنتظار المقابلة الثانية ضمن المجموعة ، والتي ستجري غدا بأديس ابابا بين منتخبي إثيوبيا واللوزتو. 

المباراة الثانية للخضر في هذه التصفيات ستكون ما بين الرابع والسادس سبتمبر المقبل ، حيث سيتنقل الخضر إلى  ماسورو للتباري منتخب اللوزوتو، فيما يستقبل السيشل منتخب  إثيوبيا  .

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

كرة القدم, الفريق الوطني