المعتقل السياسي الصحراوي رشيد مزوغ يخوض إضرابا انذاريا عن الطعام

 ذكرت وكالة الانباء الصحراوية ان المعتقل السياسي الصحراوي رشيد بومزوغ دخل في إضراب إنذاري عن الطعام احتجاجا على سوء المعاملة و التهم التي فبركتها ضده أجهزة الاستخبارات المغربية بسبب نشاطه السياسي .

ونقلت الوكالة عن المرصد الإعلامي الصحراوي لتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان أن إضراب المعتقل السياسي الذي سيدوم لمدة 48 ساعة يأتي كذلك تنديدا بالحكم الجائر الصادر في حقه من قبل محكمة الاحتلال المغربية.

واعتقلت سلطات الإحتلال المغربي الناشط السياسي الصحراوي رشيد بومزوغ  بتاريخ 15 ماي المنصرم رفقة ثلاثة من زملائه اثناء قيامهم  بتوزيع منشورات مؤيدة للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء و واد الذهب (البوليساريو) والمطالبة بجلاء الاحتلال المغربي عن الأراضي الصحراوية المحتلة و ذلك بتاريخ 18 من شهر مارس 2015 وفق الوكالة الصحراوية.

  ووجهت السلطات المغربية للناشطين السياسيين الثلاثة تهم "حيازة المخدرات و الاتجار بها" حسب "محاضر معدة سلفا بغية ردع نشاطهم النضالي السلمي وعقابا لهم على مواقفهم السياسية المتشبثة  بالحق الثابت للشعب الصحراوي في الحرية و تقرير المصير" حسب ما أوضحته وكالة الأنباء الصحراوية.

هذا و أقدمت سلطات الاحتلال المغربية يوم الأحد الماضي, على غلق مقر نقابة الجامعة الوطنية للتعليم - التوجه الديمقراطي والذي كان يعتزم تنظيم تجمع عام عادي لتجديد المكتب التنفيذي للتنسيقية المحلية للأطر العليا الصحراوية المعطلة بالعيون المحتلة.

وقد حشدت السلطات المغربية مجموعة من العناصر الأمنية بزي مدني عملوا على غلق الباب الرئيسي للمقر بهدف منع أعضاء التنسيقية من دخوله   مما يشكل انتهاكا خطيرا للحق في التنظيم في ظل الأوضاع الاجتماعية المزرية التي يعاني منها الشعبالصحراوي الذي يرزح تحت وطأة سياسات الاحتلال المغربي الممعنة في التفقير والتهميش ومختلف أشكال الإقصاء.

واحتجاجا على هذا المنع  أعلنت التنسيقية عزمها الدخول في خطوات تصعيدية غير مسبوقة في ظل استمرار المنع والقمع وفق ذات الوكالة .        

المصدر : وكالة الانباء الجزائرية 

العالم, افريقيا