طواف فرنسا-2015: استبعاد يوسف رقيقي من القائمة النهائية لنادي م.تي.ن-كوبيكا

استبعد الدراج الجزائري يوسف رقيقي بصفة رسمية من القائمة النهائية للدراجين التسعة لتشكيلة "م.تي.ن-كوبيكا" المقبلة على المشاركة في طواف فرنسا القادم (4-26 يوليو), حسب ما أورده اليوم الثلاثاء موقع النادي الجنوب الإفريقي.

وكان رقيقي الذي يحمل آمال الدراجة الجزائرية والذي توج في شهر مارس الماضي بطواف "لانقطاوي" بماليزيا ضمن القائمة الأولية ل 11 دراجا, لنادي م.تي.ن-كوبيكا الجنوب الإفريقي.

هذه التشكيلة التي تلقت دعوة للمشاركة في طواف فرنسا-2015 اختارت دراجين اثنين من أريتيريا وهما دانيال تكلهامانوت, أحسن متسلق في سباق الدوفيني الأخير، ومرهاوي كودوس.

كما اختارت م.تي.ن-كوبيكا ثلاثة دراجين من جنوب إفريقيا و هم جاك جانس فان رنسبورغ و رينار جانس فان رنسبورغ و لويس مانتجاس بالأضافة إلى البلجيكي سرج بوال و البريطاني ستاف كومنق و النرويجي أدفالد بواسن هاجن و الأمريكي تيلر فارار.

هذا الأخير الذي فاز بمرحلة خلال طواف فرنسا-2011, عين كقائد فريق لمساعدة دراجي السرعة رينار جانس فان رنسبورغ  وأدفالد بواسن هاجن.

  من جهة أخرى عرف ناتنائيل برهان الفائز بسباق اميسا بونقو بالغابون عام 2014 و دورة الجزائر-2012 نفس مصير الدراج الجزائري حيث استبعد من القائمة النهائية.

ويعتبر م.تي.ن-كوبيكا أول فريق إفريقي يشارك في أكبر طواف للدراجات في العالم المبرمج من السبت 4 يوليو إلى الأحد 21 يوليو والذي يتضمن 21 مرحلة بمسافة إجمالية تقدر ب3344 كلم.

المصدر : وأج

الدراجات الهوائية