مبعوث دولي : اليمن أضحى على مرمى حجر من المجاعة

حذر مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ  أحمد من أن اليمن أضحى على مرمى حجر فقط من المجاعة حسبما نقلته الأربعاء مصادر إعلامية.

وصرح المبعوث الدولي - عقب جلسة مغلقة عقدها اليوم مجلس الأمن الدولى - أن جميع أطراف النزاع  في اليمن مسؤولون عن المعاناة الراهنة للشعب اليمنى.
وأشارالمبعوث الدولي إلى فشل الجولة الأخيرة من محادثات جنيف في التوصل إلى اتفاق  في اليمن قائلا "على الرغم من هذا الإخفاق  فإن هناك أرضية مشتركة تبدو في الأفق  يمكن البناء عليها".  
وطالب المتحدث بضرورة إقرار هدنة إنسانية خلال شهر رمضان بحيث تكون خطوة أولى نحو تحقيق وقف دائم لإطلاق النار في اليمن يخضع لآلية مراقبة دولية محايدة.

مقتل تسعة حوثيين في اشتباكات مع المقاومة بمحافظة تعز اليمنية
 
ميدانيا ،  قتل تسعة مسلحين حوثيين هذا الاربعاء في اشتباكات مع رجال المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بمحافظة تعز جنوب العاصمة صنعاء.

و ذكرت مصادر أمنية بالمحافظة أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين الجانبين في مناطق "الجمهوري" و"كلابة" و"شارع الأربعين" شمال وشرق المحافظة باستخدام مختلف أنواع الأسلحة والمتوسطة والثقيلة وأسفر ذلك عن مقتل تسعة مسلحين حوثيين وإصابة عدد آخر  بالإضافة إلى إصابة اثنين من رجال المقاومة الشعبية.  
و قالت المصادر ان رجال المقاومة الشعبية هاجموا عدة مواقع للمسلحين الحوثيين في " شارع الأربعين " وتمكنوا من أسر عدد كبير منهم والاستيلاء على أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم.
و اضافت ان المسلحين الحوثيين لجأوا مجددا إلى قصف أحياء سكنية وسط المدينة بعد أن استحدثوا موقعا جديدا لشن القصف بالقرب من " قصر الشعب " شرق المحافظة حيث سقطت عدد من القذائف على أحياء " زيد الموشكي " و" الروضة " و" الثورة " وأدى ذلك إلى إصابة عدد من المدنيين.  
في سياق متصل  سقط قتلى وجرحى من المسلحين الحوثيين اليوم في هجوم نفذه رجال المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بمحافظة صنعاء.
و قالت مصادر محلية بالمحافظة إن رجال المقاومة الشعبية الموالية للرئيس هادي هاجموا مقرا للمسلحين الحوثيين في منطقة " الحيمة الداخلية " بقذائف صاروخية وأدى ذلك إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.
يشار إلى أن عددا من المحافظات اليمنية تشهد منذ نحو شهرين مواجهات عنيفة بين القوات الموالية للرئيس هادي والمسنودة بلجان المقاومة الشعبية من جهة وبين المسلحين الحوثيين والقوات الموالية لهم من جهة أخرى أسفرت عن مقتل ما يزيد عن ألفي شخص بينهم مدنيون بحسب إحصائيات نشرتها عدد من المنظمات المحلية والأجنبية العاملة في البلاد.

وأج

 

العالم, الشرق الأوسط