الجزائر تدين بـ "اشد العبارات" الاعتداء الارهابي على قافلة انسانية بمقديشو

أدانت الجزائر اليوم بـ"اشد العبارات" الاعتداء الإرهابي الذي استهدف يوم الأربعاء الفارط قافلة انسانية اماراتية بالعاصمة الصومالية مقديشو.

وفي تصريح لوأج اثر هذا الاعتداء الارهابي أوضح الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية عبد العزيز بن علي الشريف"نحن ندين باشد العبارات الاعتداء الارهابي الذي استهدف يوم الأربعاء الفارط قافلة انسانية لسفارة الامارات العربية المتحدة في العاصمة الصومالية مقديشو".

وأشار إلى أن"هذا العمل الارهابي الجبان يمثل انتهاكا خطيرا للقانون الانساني الدولي الذي يضمن احترام وحماية العاملين في المجال الانساني المتواجدين في الصومال من أجل تقديم المساعدة والدعم لآلاف من الأشخاص الذين يعانون جراء سنوات من النزاع"، موضحا بأن الأمر يتعلق ب"انتهاك لحصانة عمال السلك الدبلوماسي المكرسة في الاتفاقيات و الأعراف الدولية".

وأضاف الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية "واذ نعبر عن تضامننا مع حكومة وشعب الامارات العربية المتحدة الشقيق فاننا نحيي التزامهما الانساني في الصومال وبالجهود المبذولة من أجل المساهمة في التخفيف من معاناة شعب أنهكته سنين الحرب و اللاستقرار بالرغم من الأخطار الأمنية والتهديدات التي تترصد يوميا العمال المتواجدين في الميدان لانجاح هذه المهمة".

في هذا الصدد"نشيد أيضا بجهود بعثة الاتحاد الافريقي إلى الصومال (أميسوم) التي قدمت الكثير من التضحيات من أجل مواجهة الارهاب والمساهمة في تقويم البلد".

وأكد بن علي الشريف أن"الجزائر التي اضطلعت بمسؤولياتها على أكمل وجه على الصعيدين العربي و الافريقي والتي لم تخل بأي التزام قطعته في إطار الجهود الدولية الرامية إلى اعادة الاستقرار واستتباب السلم في الصومال تجدد دعمها ومساندتها لكل مبادرة تصب في اتجاه تحقيق هذا الهدف، لاسيما مبادرات الاتحاد الافريقي والجامعة العربية".

 المصدر : الإذاعة الجزائرية/ وأج

الجزائر