الرئيس بوتفليقة يدين الأعمال الإرهابية الشنيعة و يعزي قادة تونس و الكويت وفرنســـا

بعث رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة برقية تعزية الى نظيره التونسي الباجي قائد السبسي أعرب له فيها عن اصدق عبارات المواساة والتعازي اثر الهجوم الاعمى الذي استهدف هذا الجمعة المنطقة السياحية القنطاوي بسوسة مخلفا العديد من الضحايا من السياح و المدنين.

وجاء في برقية رئيس الجمهورية "لقد استهدف الارهاب الجبان اليوم مرة اخرى تونس الشقيقة بهجوم اعمى راح ضحيته العديد من الابرياء وفي هذا الظرف المأساوي اعرب لفخامتكم وللشعب التونسي وحكومته عن اصدق عبارات المواساة و التعازي داعيا الله أن يتغمد أرواح الضحايا بواسع رحمته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان ويعجل بشفاء المصابين".
وأضاف الرئيس بوتفليقة "وأمام هذا الاعتداء الاجرامي الشنيع الذي نستنكره وندينه بشدة فانني أجدد لفخامتكم مساندة الجزائر المطلقة للشقيقة تونس وتضامنها الكامل معها في مواجهة الارهاب الاعمى الذي لا دين ولاجنس ولا وطن له".

ان هذا الظرف العصيب - يضيف الرئيس- يدعونا اليوم أكثر من اي وقت مضى الى تكثيف جهودنا المشتركة من أجل القضاء على الارهاب الذي بات يهدد الامن والسلم والاستقرار ليس فقط في منطقتنا بل وفي العالم أجمع.

و"اذ أجدد لكم تعازينا الخالصة ومواساتنا الاخوية تفضلوا فخامة الرئيس وأخي العزيز بقبول فائق عبارات المودة والتقدير".

سلال يجري اتصالا هاتفيا مع نظيره التونسي و يعرب عن تضامن الجزائر التام مع تونس

من جانبه  أعرب الوزير الأول عبد المالك سلال عن دعم الجزائر وتضامنها التام مع تونس في محنتها هاته
وفي مكالمة هاتفية مع نظيره التونسي السيد الحبيب الصيد أعرب سلال باسم رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة عن "دعم الشعب الجزائري وتضامنه مع تونس اثر هذا الاعتداء الإرهابي الشنيع".
وأضاف الوزير الأول أنه "في هذه المحنة المؤلمة ستجد تونس الشقيقة دوما إلى جانبها الجزائر التي تقدم لها الدعم والمساندة" معربا باسم رئيس الدولة عن"تعازيه الخالصة ومواساته لعائلات ضحايا هذا الاعتداء الإرهابي الذي ارتكب خلال شهر رمضان الكريم".  
وفي ذات السياق أدانت وزارة الشؤون الخارجية العمل الارهابي وأوضحت  في بيان لها أن"الجزائر تدين بشدة الاعتداء الإرهابي الجبان وتعرب عن تضامنها التام مع تونس شعبا وحكومة ومع عائلات وحكومات الضحايا الأبرياء".

وأضاف البيان أن"هذا العمل الشنيع الذي اقترف اليوم الجمعة من شهر رمضان الكريم انتهاك لايوصف لتعاليم الإسلام الذي يقدس النفس البشرية ومحاولة فاشلة من الإرهابيين للمساس بقيم الكرم وحسن الضيافة التي يتميز بها الشعب التونسي الشقيق".
وأشار البيان إلى أن"الإرهاب الذي يزرع الرعب من جديد بارتكابه هذه الجريمة لن يتمكن من زعزعة إيمان الشعب التونسي بمستقبل ملؤه السلم والازدهار".
كما جاء في البيان ...

في هذه الأوقات الصعبة  تؤكد الجزائر التي لطالما وقفت بحزم إلى جانب تونس الشقيقة من جديد دعمها القوي واللامشروط  لهذا البلد ولسلطاته والتزامها بمواصلة بمعيتها المسعى المشترك والتضامني لمواجهة الإرهاب سويا والقضاء عليه نهائيا.

الرئيس  بوتفليقة يوجه برقية تعزية لأمير دولة الكويت إثر الإعتداء على مسجد الامام الصادق

بعث رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة برقية تعزية إلى أمير دولة الكويت صباح الاحمد الجابر الصباح عقب الاعتداء الذي إرتكبه "الإرهاب الهمجي"اليوم الجمعة بمسجد الامام صادق بالكويت والذي أدى إلى سقوط عديد الضحايا ومصابين أبرياء في دار عبادة لها قدسيتها وحرمتها.
وقال رئيس الدولة في برقيته: "صاحب السمو وأخي الأثير, إثر هذا الاعتداء الارهابي الغادر أتقدم بإسم الجزائر شعبا وحكومة واصالة عن نفسي إلى سموكم وإلى كافة آل صباح ومن خلالكم إلى الشعب الكويتي الشقيق باحر التعازي وأصدق المواساة سائلا العلي القدير أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته ويلهم سموكم و عائلات الضحايا جميل الصبر و السلوان و أن يشمل المصابين بعافيته و شفائه".
واضاف الرئيس بوتفليقة: "كما اعرب لسموكم عن إدانة الجزائر وإستنكارها الشديد لهذا الهجوم الإرهابي الشنيع وتضامنها المطلق مع الشقيقة الكويت في هذا الخطب الجسيم".
وواصل رئيس الدولة :"و لايفوتني أن أؤكد لكم موقف الجزائر الثابت الرافض للإرهاب بكل أشكاله وصوره ودعوتها إلى ضرورة تظافر جهود المجتمع الدولي للتصدي لهذه الظاهرة الخطيرة ووضع حد لسلسلة الجرائم الوحشية التي تدل على تجرد مرتكبيها من كل صفات الإنسانية و بعدها عن تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف".
وختم الرئيس بوتفليقة :"وإذ أجدد لسموكم التعازي الخالصة أدعوه سبحانه و تعالى أن يجنبكم والشعب الكويتي الشقيق كل مكروه".
وكان التفجير الذي وقع اليوم الجمعة في منطقة الصوابر بمسجد الامام الصادق بوسط العاصمة الكويت قد اسفر عن مقتل 25 شخصا واصابة 202 أخرين بجروح .

..... و يبعث ببرقية تعزية إلى الرئيس فرانسوا هولاند إثر اعتداء ايزار

كما بعث الرئيس عبد العزيز بوتفليقة ببرقية تعزية إلى نظيره الفرنسي فرانسوا هولاند إثر الإعتداء الارهابي الذي استهدف الجمعة مصنعا بمنطقة ايزار بفرنسا.
وجاء في برقية الرئيس بوتلفيقة "تلقيت ببالغ عبارات التنديد الإعتداء الإرهابي الذي استهدف وحدة صناعية بمنطقة ايزار بفرنسا".
و اضاف رئيس الجمهورية "و بهذه المحنة الأليمة اعرب لكم باسم الجزائر وحكومة و شعبا وأصالة عن نفسي عن أخلص التعازي لعائلات الضحايا وتمنياتنا بالشفاء للجرحى ، كما أؤكد لكم مساندة الجزائر في مكافحة الإرهاب هذه الظاهرة التي هي عدو كل الشعوب المحبة للقيم الإنسانية".
وكان شخص قد قتل و جرح آخرون إثر اعتداء إرهابي بمصنع للغاز الصناعي بسان-كونتان فالافيي بالقرب من ليون (وسط شرق فرنسا).

المصدر : الإذاعة الجزائرية + وأج

وسوم: