تبون: مكتتبو برنامج “عدل 1” سيدفعون الشطر الثاني من مستحقاتهم عقب رمضان

احدى مكاتب الدفع لوكالة عدل

أكد وزير السكن  و العمران و المدينة عبد المجيد تبون أن مكتتبي عدل 2001 و 2002 سيشرعون في تسديد الشطر الثاني من مستحقات سكناتهم نهاية الشهر القادم على أن يتعرفوا على مواقع السكنات قبل نهاية السنة.

وحسب نفس المصدر، فإن وتيرة إنجاز مُختلف المواقع السكنية في إطار هذه الصيغة تسير على ما يُرام، في حين ينتظر أن تشرع مصالحه في استدعاء المكتتبين لدفع الشطر الثاني المقدر بـ5% من القيمة الإجمالية للسكن مباشرة بعد شهر رمضان، على أن تستمر العملية تدريجيا لتشمل جميع المكتتبين، على غرار المكتتبين في برنامج “عدل 2” الذين سجلوا أنفسهم إلكترونيا في سبتمبر 2013، في حين ينتظر أن يستفيد المعنيون من “شهادة التخصيص” مباشرة بعد دفع الشطر الثاني.

هذا ، و شدد وزير السكن والعمران والمدينة عبد المجيد تبون هذا السبت على ضرورة تسريع وتيرة أشغال انجاز مسجد الجزائر الكبير ليتسنى استلامه في الآجال المحددة أي في شهر سبتمبر 2016. 

و قال تبون خلال زيارة للورشة تعد الرابعة من نوعها منذ جانفي الفارط "يجب بذل كل الجهود في انجاز قاعة الصلاة بحيث إذا تركنا الورشة مبعثرة على هذا الحال فإننا سننتظر انتهاء الآجال لنرى المسجد يرتسم". 

 

المصدر:الإذاعة الجزائرية

 

الجزائر, مجتمع