وفاة النائب العام المصري و الجزائر تدين بشدة الإعتداء الإرهابي

أعلنت وزارة الصجة المصرية هذا الاثنين  وفاة النائب العام بمصر المستشار هشام بركات في المستشفى متاثرا باصاباته  فى التفجير الارهابي الذي استهدفت موكبه اليوم امام مسكنه بمنطقة مصر الجديدة.

وحسب المتحدث باسم وزارة الصحة حسام عبد الغفار فأن النائب العام المستشار هشام بركات  توفى نتيجة لتهتك الكبد والذي تسبب في نزيف داخلي.    

 وكان  التفجير الذي استعملت فيه سيارة مفخخة بمادة "تي ان تي" شديدة الانفجار قد أسفر عن إصابة 9  اشخاص من بينهم حرس النائب العام وسائقين ومدني تصادف مروره بجوار الموكب.

ويأتي هذا الحادث الارهابي عشية احياء الذكرى الثانية لمظاهرات 30 جوان 2013 الحاشدة  ضد حكم الرئيس الاسبق محمد مرسي المنتمي للاخوان المسلمين والتي عزل على أثرها الجيش مرسي من منصبه يوم 3 جويلية.

 واعلنت الرئاسة  المصرية عن وقف المظاهر الاحتفالية التي تم الإعداد لها لإحياء الذكرى الثانية لاحداث 30 جوان حدادا على الفقيد الراحل.

 وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى  وعقب حادث التفجير عقد اجتماعا مع وزير الداخلية تم خلاله استعراض الحادث الارهابي وما تتخذه الوزارة من إجراءات للكشف عن الجناة حسب ما اوضح  المتحدث باسم الرئاسة المصرية .  

 
الجزائر تدين "بشدة" الإعتداء الإرهابي ضد النائب العام المصري
 
 أدانت الجزائر بشدة اليوم الإثنين الإعتداء الإرهابي الذي استهدف موكب النائب العام المصري هشام بركات وأدى إلى وفاته.

 وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الشؤون الخارجية, عبد العزيز بن علي الشريف,في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية : "ندين بشدة الإعتداء بالسيارة المفخخة ضد موكب النائب العام المصري هشام بركات وسط شارع آهل بالسكان والمارة, ما يدل على أن الفاعلين لا يكترثون و لا يعبؤون بحياة  المواطنين الأبرياء".

وأضاف قائلا : "وإذ نقدم تعازينا لعائلة الفقيد ولهيئة القضاء وللحكومة المصرية الشقيقة, فإننا نعرب عن رفضنا للإرهاب في جميع أشكاله ومظاهره, ونجدد قناعتنا بأنه لا يمكن لمن يروع الناس ويرهبهم في شهر الرحمة والغفران أن يدعي بأي حال من الأحوال تمثيله للإسلام والمسلمين".

المصدر:وأج

العالم, الشرق الأوسط