رياضات ذوي الإحتياجات الخاصة: تكريم الرياضيين المتألقين سنة 2015

تنظم الإتحادية الجزائرية لرياضات ذوي الإحتياجات الخاصة حفل تكريم على شرف الرياضيين الدوليين المتألقين في سنة 2015 في بعض الإختصاصات.

حفل التكريم سينظم سهرة الجمعة 3 جويلية بفندق هيلتون وترعاه وزارة التضامن وقضايا الأسرة. وحسب ما علم هذا الثلاثاء من إتحادية رياضات  ذوي الإحتياجات الخاصة فإن التكريم يخص الرياضيين  المتوجين في الألعاب العالمية ( لناقصي البصر) الأخيرة التي جرت شهر ماي الماضي بعاصمة كوريا الجنوبية سيول ، وكذا المنتخب الوطني  لكرة الجرس (ذكور) المتوج باللقب العربي. 

يجدر التذكير أن المشاركة الجزائرية في الألعاب العالمية بسيول كانت إيجابية جدا ، حيث حصدت عناصر النخبة الوطنية في مختلف الاختصاصات المشاركة 7 ميداليات منها أربع (4) ذهبيات وفضية وبرونزيتين) ، فاز بها رياضيو العاب القوى والجيدو ، وبفضلها تحصلت الجزائر على المرتبة الحادية عشر(11) من ضمن 43 دولة متوجة  و58 حاضرة.

وكانت تتويجات الجزائر من الذهب بفضل كل من: عبد اللطيف بقة (800 م / و1500 م فئة ت 13) / ليندة حمري (القفز الطويل فئة ت 12) / مصارع الجيدو مولود نورة (أقل من 60 كغ). بينما منح الرياضي بن تريعة فيراس (العاب القوى) الميدالية الفضية الوحيدة  للجزائر في رياضة القفز الثلاثي (ففة ت11) ، بالإضافة إلى ميدالية برونزية في القفز الطويل. كما توج مصارع الجيدو مهدي مسكين ميدالية برونزية في فئة أقل من 73كغ).

ومن جهته فاز المنتخب الوطني لكرة الجرس (ذكور) بلقب البطولة العربية للأمم  بالأردن. و يستعد المنتخبان الوطنيان (ذكور وسيدات) للدورة الإفريقية المقررة في الجزائر في شهر أكتوبر القادم.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية/وأج

رياضة