الجائزة العالمية الكبرى 2015: سيدات الجزائر أمام حتمية الفوز على الميكسيك من أجل التأهل

الجزائر - أستراليا (3-2)

يلعب المنتخب الجزائري للكرة الطائرة سيدات سهرة هذا السبت مقابلته الثانية ، لدورة المجموعة السابعة عشر ، ضمن منافسة الجائزة الدولية الكبرى. والتي تجرى بقاعة الشراقة  إلى غاية يوم الأحد.

المقابلة الثانية تجمع لاعبات الفريق الوطني الجزائري بنظيراتهن سيدات المنتخب الميكسيكي ،المنهزم في الجولة الأولى ضد بطل إفريقيا منتخب كينيا بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل صفر، والمنتخب الجزائري مطالب بالفوز بهذه المباراة الثانية ، واللعب بطريقة مغايرة لما لعب به في المقابلة الأولى ضد منتخب أستراليا .

فقد تمكن المنتخب الجزائري بصعوبة كبيرة من الفوز باللقاء الذي جمعه سهرة الجمعة بنظيره الأسترالي. فبعد الفوز بالشوطين الأولين من المباراة ، والإنطلاق في الشوط الثالث بنتيجة إيجابية ، لم تستطع الجزائريات مواصلة المباراة بنفس النسق ، وتمكنت لاعبات أستراليا من العودة في النتيجة والفوز بالشوط الثالث ، ثم الشوط الرابع ، ليحتكم الفريقان إلى الشوط الفاصل. 

في هذا الشوط تمكنت اللاعبات الجزائريات من إستعادة التركيز الذي فقدنه في الشوطين الثالث والرابع ،  وهي الحالة النفسية التي أرجعها مساعد المدرب الوطني فريد تنون إلى الفوز العريض الذي كانت لاعبات الجزائر قد حققنه على المنتخب الأسترالي الأسبوع الماضي في دورة كزاخستان.

مساعد المدرب الوطني للكرة الطائرة وفي حديث للإذاعة الجزائرية ، تأسف لتذبذب التركيز النفسي للاعبات خلال المقابلة ، مؤكدا  للقسم الرياضي للقناة الأولى ، ان الجزائريات دخلن المقابلة بمعنويات مرتفة جدا ، لكنهن لم يستطعن الحفاظ على هذا المستوى من التركيز .

وبخصوص لقاء هذه السهرة ضد منتخب الميكسيك أكد فريد تنون أن الطاقم سيعمل على تفادي النقص المسجل في اللقاء الأول من ناحية التركيز، بهدف الفوز بالمباراة الثانية.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

رياضة, الكرة الطائرة