تسجيلات جامعية: أبواب مفتوحة ابتداء من هذا الاثنين

أعلنت وزارة التعليم العالي و البحث العلمي في بيان عن تنظيم أيام أبواب مفتوحة ابتداء من اليوم الاثنين في كامل المؤسسات الجامعية من اجل إعلام المتحصلين الجدد على شهادة البكالوريا عن التخصصات الممنوحة و إجراءات التسجيل و التوجيه.

و تم التأكيد أن التسجيلات الأولية للمتحصلين الجدد على شهادة البكالوريا ستبدأ فور الإعلان عن نتائج بكالوريا 2015 و الحصول على شهادة النجاح.
و أشارت الوزارة أيضا إلى أن كل المعلومات المتعلقة بتسجيل و توجيه  الناجحين موجودة في المنشور الوزاري و في دليل المتحصل على شهادة البكالوريا لسنة 2015 المتوفرين
على الموقع (www.mesrs.dz).


وزارة التعليم العالي تضع تحت تصرف مترشحي البكالوريا كل المعلومات الخاصة بالتسجيلات الجامعية عبر موقعها الإلكتروني
 
 وضعت وزارة التعليم العالي و البحث العلمي تحت تصرف مترشحي شهادة البكالوريا كل المعلومات المتعلقة بالتسجيلات الجامعية عبر موقعها الإلكتروني, فضلا عن تنظيم أبواب مفتوحة لذات الغرض بكل المؤسسات الجامعية,حسب ما أفادت به الوزارة اليوم الإثنين في بيان لها.

و أوضح البيان أن الوزارة تضع بموقعها الإلكتروني  كل المعلومات المتعلقة بتسجيل الناجحين في شهادة البكالوريا و توجيههم و المتضمنة في المنشور الوزاري و دليل حامل البكالوريا لسنة 2015.

كما تنظم الوزارة --ابتداء من هذا الإثنين أبوابا مفتوحة بكل المؤسسات الجامعية "للتعريف بكل التخصصات التي تمنحها هذه المؤسسة لمساعدة الناجحين في الحصول على معلومات تخص كيفيات التسجيل و التوجيه".

و في هذا الإطار, ذكرت الوصاية بأن الشروع في التسجيلات الأولية للناجحين في شهادة البكالوريا يكون عند إعلان النتائج و الحصول على شهادة النجاح من قبل وزارة التربية الوطنية.

(وأج)
      

مجتمع