غول: منطقة حمام ريغة مرشحة لتصبح قطبا في السياحية الحموية بامتياز

 قال وزير التهيئة العمرانية و السياحة و الصناعات التقليدية عمار غول اليوم الاثنين من عين الدفلى ان منطقة حمام ريغة مرشحة لتصبح قطب بامتياز في السياحة الحموية.
        و كشف الوزير لدى متابعته لعرض حول مشروع تهيئة و عصرنة المحطة الحموية بحمام  ريغة في اطار زيارة العمل التي قادته اليوم لولاية عين الدفلى ان المكانة الجديدة (قطب بامتياز) للمحطة "ستخلق ديناميكية سياحية ايجابية" مشددا على "الشروع في تجسيد المشروع خلال شهر نوفمبر كأقصى تقدير".    
        و الح الوزير على ضرورة "مراعات" اشغال تهيئة المحطة للطابع العمراني للمنطقة وتاريخها و ثقافتها و العمل على "تحسين" الاداء وفقا للمعايير الدولية المعمول بها.
        و بخصوص رفع طاقة استقبال المرافق السياحية بولاية عين الدفلى اعطى غول تعليمات صارمة من اجل العمل على استلام 6000 سرير اضافية معتبرا عدد 500 سرير التي تتوفر عليهم المرافق الفندقية بالولاية ب"الضعيفة جدا".
        و جدد التذكير بان قطاع السياحة يعد من بين القطاعات "القاطرة" التي يعول عليها من اجل بناء اقتصاد متنوع خارج المحروقات مشيرا الى جملة من المبادرات التي اطلقها قطاعه في هذا المجال.
        و يتعلق الامر على وجه الخصوص ب'تحرير" مناطق التوسع السياحي عبر كل التراب الوطني من اجل السماح بانشاء مشاريع سياحية "متنوعة ضخمة" منوها بقرار دمج التهيئة العمرانية مع السياحة الامر الذي يعد حافزا لتشجيع الاستثمار السياحي.
        و كان الوزير قد استهل زيارته بتدشين المقر الجديد للمديرية المحلية للقطاع  حاثا المسؤولين المحليين بانتهاج طريقة جديدة في العمل مبنية على العمل الميداني بدلا من اخضاع السياحة للتسيير الاداري.
        كما شكلت المناسبة فرصة لوزير القطاع من اجل زيارة معرض للصناعات التقليدية و تسليم مقررات لمجموعة من الحرفيين استفادوا من صندوق دعم الصناعات التقليدية قبل ان تختتم الزيارة بالاطلاع على اشغال مشروع فندق بمدينة مليانة بسعة 63 سريرا.

اقتصاد