تونس : مقتل 5 ارهابيين في عملية امنية بمرتفعات أولاد بوعمران بولاية قفصة

أسفرت العملية الامنية المتواصلة التابعة لمعتمدية (القطار) من ولاية قفصة التونسية بين عناصر من الحرس الوطنى ومجموعة ارهابية عن سقوط خمسة قتلى فى صفوف الارهابيين  وفرار عنصر اخر وفق ما لما افادت به الاذاعة الجهوية .
ونقل المصدر عن رئيس منطقة الحرس الوطنى بقفصة ان شخصين اصيبا في هذه العملية  ، موضحا أن"المواجهات انطلقت فى حدود الساعة ال10 من صباح اليوم الجمعة بين فرقة مختصة من الحرس الوطنى بمعاضدة وحدات من الجيش الوطنى من جهة والعناصرالارهابية المسلحة من جهة اخرى والبالغ عددهم 6 أفراد".
وكان رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد قد اعلن في وقت سابق اليوم إنه تم اتخاذ جملة من الإجراءات لمكافحة الارهاب من بينها عمليات أمنية استباقية مكنت من اعتقال 1000 شخص من المشتبه في علاقتهم بالإرهاب ومنع 15 ألفا من الالتحاق بالعناصر المتطرفة.
وأضاف الصيد في تصريحات له انه "ومنذ الهجوم الإرهابي على متحف /باردو/ وما أعقبه من هجوم على السياح أجانب بفندق /أمبريال مرحبا/ بمنطقة /القنطاوي ب/سوسة/ تم اتخاذ جملة من الإجراءات من بينها"إحالة القانون الأساسي لمكافحة الإرهاب ومنع غسل الأموال إلى مجلس نواب الشعب التونسي  فضلا عن القيام بعمليات أمنية استباقية وصلت إلى 8 آلاف عملية مكنت من اعتقال نحو ألف شخص من المشتبه في علاقتهم بالإرهاب ، فضلا عن منع نحو 15 الف شاب من السفر الى بؤر التوتر خارج البلاد والشروع في بناء جدار ترابي لحماية حدود تونس الشرقية مع ليبيا".
وفي هذا الاطار أكد رئيس الوزراء التونسي أن العناصر الإرهابية التي تورطت في حادثتي باردو وسوسة "انتقلت الى ليبيا في الفترة المتراوحة بين منتصف ديسمبر 2014 ومنتصف يناير 2015 ، حيث تدربت على السلاح خلال تلك الفترة".

المصدر : وكالة الانباء الجزائرية
 

وسوم:

العالم, افريقيا