مجموعة الأورو تستأنف مناقشاتها اليوم الاحد حول اليونان

رئيس منطقة اليورو يورون ديسلبلوم

يستأنف وزراء مالية منطقة الأورو صباح اليومالأحد اجتماعهم الاستثنائي حول اليونان  وذلك بعد أن فشلوا في التوصل إلى اتفاق بشأن أحدث مقترحات قدمتها اليونان لحزمة إنقاذ ثالثة.
 

وأعلن رئيس منطقة الأورو جيروين ديسيلبلويم ليلة السبت-الاحد ان المحادثات داخل منطقة الأورو في بروكسل حول احتمال تقديم دعم مالي لليونان "ما زالت صعبةجدا" ولكن "العمل مستمر".

 وأوضح المسؤول الهولندي ان الاعمال علقت بعيد منتصف الليل (22.00تغ) وسوف  تستأنف عند الساعة 11.00 (9.00 تغ) من صباح اليوم الاحد.

من جهته  أعرب المفوض الاوروبي للشؤون الاقتصادية الفرنسي بيار مسكوفيسيعن الامل بتحقيق تقدم الاحد  مضيفا بالقول: "ما زلت متفائلا".

و طالب وزراء مالية منطقة اليوروامس  السبت أن تطبق اليونان مزيدا من الخطوات أبعد من إجراءات التقشف المؤلمة التي قبلها رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس إذا كان يريد منهم بدء مفاوضات بشأن صفقة إنقاذ ثالثة لبلاده المفلسة لابقائها ضمن اليورو

من ناحيتها، اعتبرت مصادر في الحكومة اليونانية انه "من المؤكد ان بعض الدول" الاوروبية لا تريد التوصل الى اتفاق لانقاذ اثينا من الافلاس، حسب ما ذكرت وكالة الانباء اليونانية "اي أن اي" اليوم الاحد.

و قال مصدر اوروبي "هناك العديد من الدول التي تعرقل" ولا تريد خطة ثالثة للمساعدة في حين تبدو المانيا وفنلندا وهما صقران بالنسبة لاثينا، على وشك القول بشكل علني بانهما لا تريدان اليونان في منطقة اليورو.

وكانت  وثيقة مسربة امس  السبت  قد اشارت إلى اقتراح ألماني لخروج مؤقت لليونان لمدة خمس سنوات من منطقة اليورو، حتى وإن لم تتم مناقشته رسميا السبت بحسب دبلوماسيين. وجاء في الوثيقة القاسية بالنسبة لأثينا "في حال لم تستطع اليونان أن تضمن اتخاذ إجراءات ذات صدقية وتؤكد أن الدين يمكن سداده، فيجب أن تكون هناك محادثات سريعة حول فترة لها خارج منطقة اليورو مع إمكانية إعادة هيكلة ديونها إذا تطلب الأمر (...) لمدة خمس سنوات".

 

 

 المصدر وكالة الانباء الجزائرية
    

العالم, أوروبا