الجزائريون يحيون ليلة القدر و تكريم لحفظة القرآن الكريم

يحيي الجزائريون  هذا الاثنين و على غرار الأمة الإسلامية، شعائر ليلة القدر المباركة في أجواء روحانية و إيمانية عبر مساجد الوطن للوقوف عند مكارم هذه الليلة التي وصفها المولى تعالى في كتابه الكريم "بليلة خير من ألف شهر" ، طمعا في رفع درجات الطائعين  وغفران ذنوب التائبين.

و يقول الشيخ أبو عبد السلام  أن ليلة القدر تكون في الوتر من العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم، و أن هناك تواطؤ رؤى من  الصحابة رضوان الله عنهم  على أنها ليلة السابع و العشرين، لذلك  فإن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال "من أراد أن يلتمسها فليلتمسها في العشر الأواخر"و في حديث آخر، "من أراد أن يلتمسها فليلتمسها في ليلة السابع و العشرين".

و أضاف الشيخ ابو عبد السلام أن ليلة القدر هي تكريم من الله عز و جل و تفضل منه على امة سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم ، و ان من صادفها و اجتهد فيها بالصلاة و الدعاء و الذكر فإن الله تعالى سيجازيه بجزاء اكثر من ألف شهر.

و بهذه المناسبة الكريمة تم تنظيم عديد الأنشطة الدينية و التضامنية على مستوى ولايات الوطن، حيث سيشرف وزير الشؤون الدينية و الأوقاف محمد عيسى على تكريم حفظة القرآن الكريم و الحديث النبوي الشريف  "بدرا القرآن أحمد سحنون" بالعاصمة .

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية

وسوم:

الجزائر, مجتمع