الرابطة تضع برنامجا لمعاينة ملاعب بطولتي الرابطتين المحترفتين الأولى والثانية

حددت الرابطة المحترفة لكرة القدم الفترة من (23) جويلية الجاري وإلى غاية (3) أوت القادم ، لمعاينة الملاعب التي ستحتضمن مباريات بطولة الرابطتين المحترفتين الأولى والثانية خلال الموسم الكروي 2015/ 2016 

عملية المعاينة ستقوم بها لجان ولائية تتشكل من ممثلين عن مختلف الجهات التي لها علاقة باللعبة ، وتقوم بإعتماد الملاعب التي ستحتضن المباريات وفق مقاييس مضبوطة  وهي ملزمة بمعاينة ستة وعشرين (26) ملعبا قبل الثالث أوت القادم .

وقد أكدت الرابطة المحترفة لكرة القدم على موقعها الإلكتروني ان عملية المعاينة الأخيرة هذه ، جاءت لتستكمل ما تم القيام به شهر جوان الماضي من طرف لجنة مراقبة من الرابطة ، زارت الملاعب المعنية ، لإعداد تقارير عن الوضعية الحقيقية لكل مرفق رياضي ، وقدمت تحفضات للجهات المعنية بشأن بعض النقائص التي يجب تصليحها قبل موعد الزيارة المقبلة ، لتفادي قرار منع إستعمال الملعب في حال عدم القيام بالأشغال التي طلب من مالكي الملاعب القيام بها.
وقد أوضحت الرابطة في بيان لها بهذا الخصوص أن اجتماع اللجنة الوطنية لمراقبة الملاعب المنعقد بمقر الرابطة المحترفة لكرة القدم بالجزائر ، ميزه تأكيد رئيس الرابطة محفوظ قرباج  على الحاضرين "باعتماد الصرامة القصوى في المهمة التي أسندت إليهم"'.

وأوضح قرباج "بأن وفاة لاعب شبيبة القبائل ألبار إيبوسي بملعب تيزي وزو لا زالت راسخة بالأذهان"، محملا أعضاء لجان المراقبة هذه ، المسؤولية كاملة ، داعيا إياهم إلى القيام بتقييم دقيق ودون أية تنازلات والتحلي بالصرامة المطلوبة.

كما أصر رئيس الرابطة على أن الوثيقة التي ستقدم إلى اللجنة الوطنية ، تعكس الحالة الميدانية الحقيقية. مؤكدا أنه لن تبرمج أية مباراة في ملعب لا يوفر الشروط الأمنية المطلوبة. للإشارة فإن لجنة إعتماد الملاعب تتشكل من ممثلين عن :

1- النادي الذي يستغل الملعب
2- المديرية العامة للأمن الوطني أو الدرك الوطني
3- مالك الملعب (مديرية الشباب والرياضة ، أو الديوان الولائي الأولمبي ،أو  المجلس الشعبي البلدي)
4- المديرية العامة للحماية المدنية  
5- لجنة الرابطة المحترفة لكرة القدم

عملية المعاينة ستمس ستة وعشرين (26) ملعبا ، ستكون البداية يوم 23 جويلية بملعب 1 نوفمير -تيزي وزو ، على أن تنتهي في 3 أوت 2015 ، بملعب 1 نوفمبر بالمحمدية (الجزائر).

المصدر: موقع الإذاعة الجزئارية

 

رياضة, كرة القدم, الرابطة 1, الرابطة 2