تحضيرات الفرق:العميد ينهي تربص تلمسان وسريع غليزان يرابط بعين تموشنت أو تلمسان

ستنهي مولودية الجزائر مساء هذا الأربعاء ، تربصها التحضيري للموسم الكروي القادم والذي شرعت فيه يوم 5 جويلية  بتلمسان ، على أن تستأنف التدريبات يوم الإثنين المقبل بالميدان الملحق للمركب الأولمبي محمد بوضياف (الجزائر).

وسيجري زملاء المستقدم الجديد رشيد بوهنة (شباب قسنطينة سابقا) مساء هذا الأربعاء على الساعة (23.00) حصتهم التدريبية الأخيرة تحت إشراف المدرب البرتغالي أرتور جورج.

وتدربت المولودية خلال تربص تلمسان بتعداد متكامل ، بإستثناء خالد قورمي الذي خضع لعمل فردي خاص نتيجة التحاقه المتأخر بالتربص.
وسيجري العميد تربصه الثاني ببولونيا مباشرة بعد عيد الفطر ، إبتداء من 23 جويلية ، وهو التربص الذي يخوض خلاله العميد عدة مباريات ودية.

وبخصوص الإستقدامات حل المهاجم الدولي الإثيوبي صلاح الدين السعيد بالجزائر للإلتحاق بالمولودية لمدة موسمين.
صلاح الدين الذي حصل على تسريحه من النادي الأهلي المصري ، سيشكل دعما نوعيا كبيرا لفريقه الجديد. ولم يتأخر المدرب المساعد البرازيلي فالدو في الإشادة بالإمكانيات الهائلة لقائد المنتخب الأثيوبي.

وكان العميد قد ضمن حتى الآن خدمات أربعة لاعبين و هم: رشيد بوهنة (شباب قسنطينة) ، وعبد المالك مقداد (أمل الأربعاء) ، وخير الدين مرزوقي (سريع غليزان) ، وعبد الغني دمو (وفاق سطيف) ، اضافة لعودة قاسم مهدي الذي كان معارا لأمل الاربعاء ، والبرازيلي روبرسون.

سريع غليزان : المدرب بلعطوي يؤكد ان تربص الفريق سيكون بين عين تموشنت او تلمسان

العائد إلى بطولة الرابطة المحترفة الأولى بعد غياب ربع قرن ، فريق سريع غليزان ، سيجري تربصه التحضيري للموسم بعين تموشنت أو تلمسان وإستنادا إلى تصريحات المدرب عمر بلعطوي هذا الأربعاء ، فأن الفصل في الإختيار بين المدينتين سيكون عن قريب.

وقد أكد المدرب بلعطوي في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية قائلا:" لقد شرع المسيرون في القيام بإجراءات الحجز بأحد الموقعين ، وسيتحدد كل شيء على ضوء الشغور في التواريخ المطلوبة" .

ويعول اللاعب الدولي السابق للتسعينات كثيرا على هذا التجمع لوضع اللمسات الأخيرة على تحضيرات فريقه تحسبا للموسم الجديد، كما يتمنى خوض "اكبر عدد ممكن من المباريات الودية" من أجل تحقيق الإنسجام بين عناصر التعداد الذي عرف عدة تغييرات خلال مرحلة الإنتقالات الصيفية.

وأضاف المدرب السابق لمولودية وهران يقول:" لقد سجل سريع غليزان قدوم ما لا يقل عن 15 لاعبا جديدا ، وهو ما يتطلب عملا جبارا لتكوين مجموعة منسجمة ومتكاملة. ولن يتم ذلك دون إجراء عدة مباريات ودية خلال التربص الذي سينطلق الأسبوع المقبل".

لكن طموحات بلعطوي في تحقيق تحضيرات جيدة خلال فترة ما قبل الموسم ، قد تصطدم بالمشكل المالي الذي طفا على السطح أمس الثلاثاء ، بعدما قرراللاعبون "الدخول في إضراب عن التدريبات للمطالبة بتسوية وضعيتهم المالية"، حسب ما ذكرت ذلك وكالة الأنباء الجزائرية.
المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

رياضة, كرة القدم, الرابطة 1