ميهوبي يكشف عن إطلاق برنامج وطني سينما- المدينة يوم 20 جويلية

أعلن وزير الثقافة عز الدين ميهوبي الخميس بالبويرة أنه سيشرع  ابتداء من يوم 20 جويلية الحالي في برنامج وطني يحمل اسم "سينما -المدينة" يشمل العديد من مدن البلاد . 
وأكد الوزير خلال زيارة العمل والتفقد لولاية البويرة أن هذا البرنامج الذي يتمثل في عرض أفلام سينمائية تعكس تاريخ وثقافة البلد سيتم الإنطلاق فيه خاصة من البليدة  الجلفة وسيكون في مدن أخرى من البلاد ومنها مدينة سور الغزلان التي دشن بها الوزير مسرح الهواء الطلق . وقد تم بناء المسرح مؤخرا بتكلفة مالية قدرها 160 مليون دينار وأطلق عليه اسم المجاهد  الكاتب والشاعر جمال عمراني . 
وأضاف السيد ميهوبي أن أفلاما تاريخية  اجتماعية وثقافية سيتم عرضها في هذا المسرح في إطار برنامج وطني سينما -المدينة مشيدا في ذات الوقت بأدباء  شعراء ورجال الثقافة لمنطقة سور الغزلان مثل جمال عمراني  أحمد البحري وميسور بولنوار .  
 وعلى مستوى مسرح الهواء الطلق حيث نظمت بعض النشاطات الثقافية  أعرب السيد ميهوبي عن استعداده وإرادته لتوفير كل الوسائل الضرورية لمسؤولي بلدية سور الغزلان من اجل تنظيم كل سنة مهرجانا ثقافيا محليا لإبراز القدرات الثقافية   الشعرية والفنية التي تتمتع المدينة العتيقة (أوزية) وهي التسمية التي أطلقها الرومان على هذه المدينة التاريخية . 
وتفقد الوزير أشغال ترميم وتهيئة الجدار والبوابات الأثرية لمدينة سورالغزلان والتي خصص لها مبلغ 187 مليون دينار لإنجاز هذا المشروع في ظرف 18 شهرا حسب البطاقة التقنية المقدمة للسيد ميهوبي . 
وقبل التوجه الى مدينة سور الغزلان قام الوزير بوضع حجر الأساس لإنجاز مكتبة بعين بسام رصد لها مبلغ 168 مليون دينار ستقام على أرضية مساحتها 000 5 متر مربع .

ثقافة وفنون