تصفيات البطولة الإفريقية لأقل من 23 سنة : المحترف بن سبعيني يلتحق بالخضر قبل مواجهة سيراليون

اللاعب أمير بن سبعيني

إلتحق المدافع الجديد لنادي مونبوليي الفرنسي رامي أمير بن سبعيني بتربص المنتخب الجزائري الأولمبي بعد أن تلقى الضوء الأخضر من طرف إدارة فريقه للمشاركة في المباراة التي ستجمع ''الخضر'' أمام سيراليون الأحد المقبل بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة برسم ذهاب الدور التصفوي الأخير المؤهل إلى البطولة الإفريقية لأقل من 23 عاما المزمع إجراؤها في ديسمبر 2015 بالسنغال.

وصرح المدير الفني الوطني توفيق قريشي هذا الخمس لوكالة الأنباء الجزائرية بأن الإتحادية الجزائرية لكرة القدم لم تفصل بعد مع النادي الفرنسي في أمر مشاركة اللاعب في لقاء العودة.

وتقام مباراة العودة يوم 25 من الشهر الجاري بالبليدة أيضا، بسبب حرمان سيراليون من اللعب على ميدانها بسبب تفشي وباء الإيبولا في البلاد منذ سنة.

ويعتبر بن سبعيني الذي انضم مؤخرا إلى مونبوليي قادما من فريق لييرس البلجيكي على شكل إعارة ، اللاعب الوحيد المحترف بالخارج الذي تضمه تشكيلة المدرب السويسري أندري بيار شورمان.

ومعلوم أن بن سبعيني هو خريج مدرسة نادي بارادو الناشط في بطولة الرابطة الثانية الجزائرية ، وقد إنتقل الموسم الماضي إلى النادي البلجيكي على شكل إعارة.

وستكون البطولة الإفريقية المقبلة مؤهلة إلى الألعاب الأولمبية 2016 التي ستقام بريو دي جانيرو البرازيلية، حيث تتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى مباشرة إلى الموعد الأولمبي، الذي لم تشارك فيه كرة القدم الجزائرية منذ منذ 1980.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني