أندية الرابطة الأولى تواصل البحث عن اللاعبين قبل إنطلاق الموسم الكروي الجديد

تواصل أندية الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم موبيلبيس السعى للفوز بعدد من اللاعبين لمواجهة تحديات الموسم الكروي الذي لم تعد تفصل الأندية عنه سوى أسابيع ، سواء لسد العجر الذي كانت تعاني منه هذه الأندية خلال الموسم الماضي ، أو سد الثغرات الناجمة عن ذهاب لاعبيها إلى أندية أخرى

وفي هذا السياق فشلت الجولة الأولى من المفاوضات بين مسيري شباب قسنطينة (الرابطة الأولى لكرة القدم) والمهاجم الإيفواري كورو كوني (آرل أفينيون-فرنسا) بسبب خلاف مالي، حسب ما علم هذا الخميس من إدارة النادي القسنطيني.

ووصل اللاعب الإيفواري (26 سنة) مساء أمس الأربعاء إلى قسنطينة برفقة مناجيره ، حيث شرع في مفاوضات مع المسيرين حول العقد المقترح عليه من طرف شباب قسنطينة ، وهو العقد الذي يبدو أنه لم يرض هذا اللاعب المراد استقدامه ، كون المطالب المالية مبالغ فيها لاسيما فيما يتعلق بمبلغ منحة التوقيع حسب ما أوضحه الناطق الرسمي لإدارة النادي القسنطيني رافع بن دخان. وأمام اللاعب كورو كوني مهلة 24 ساعة من أجل تقديم رد نهائي حسب ما أردف نفس المصدر.

من جهة أخرى و فيما يتعلق بالتحضيرات الخاصة بالموسم الجديد ، قام فريق شباب قسنطينة مساء أمس الأربعاء بحصته التدريبية الأخيرة بعين دراهم بتونس التي أجرى فيها اللاعبون تربصا لمدة 10 أيام. 

واستنادا للأصداء التي استقتها وكالة الأنباء الجزائرية ، أعرب كل من مدرب "السنافر" الفرنسي هوبر فيلود ، إضافة إلى المحضر البدني و مدرب الحراس عن رضاهم عن أداء اللاعبين خلال اللقاء الودي ضد ملعب قابس ، الذي انتهى بنتيجة التعادل هدفين لكل فريق.

نصر حسين داي: اللاعب السابق للوفاق أحمد قاسمي ينضم الى النصرية
 
اانضم المهاجم السابق لوفاق سطيف احمد قاسمي الى فريق نصر حسين داي لموسمين ، حسب ما علم  هذا الخميس من النادي العاصمي.

وأوضح المناجير العام شريف عبد السلام لوكالة الأنباء الجزائرية أن "احمد قاسمي اختار اللعب لنصر حسين داي وأمضى لموسمين". وقد غادر اللاعب صفوف الوفاق بعد إنتهاء عقده مع الفريق.
وكانت قد راجت اخبار مفادها أن قاسمي قد دخل في مفاوضات مع نادي الشمال القطري لكرة القدم للإنضمام اليه.

وبإمضاء قاسمي للفريق تكون النصرية قد إستقدمت11 لاعبا ، بعد كل من: فارس اوكرين (المكون في باريس سان جيرمان) ، بن يحي (دفاع تاجنانت)، بلار (اتحاد الشراقة)، حمية (شباب الدار البيضاء) ، بن علجية (دفاع تاجنانت) ، علاق (شباب قسنطينة) ، سليماني (شبيبة سكيكدة) ، دريفل وبوصوف  (اولمبي المدية) ، وزدام (أمل الأربعاء).

وكشف مناجير "النصرية" بأن المهاجم نوري اوزناجي قد تم تسريحه من النادي هذا الخميس ايضا، مؤكدا أن اللاعب سيتسلم  ورقة تسريحه من الإدارة على الرغم من  أن عقده مع الفريق ينتهي في 2016".
وقبل اوزناجي، سرحت إدارة نصر حسين داي (8) لاعبين مع قدوم المدرب يعيش وهم: غالم - غازي - بصغير - بساحة - هيريدة - بوسعيد - زكريا بن يحي - وطواهري.

وعرفت العارضة الفنية قدوم عبد القادر يعيش خلفا ليوسف بوزيدي ، ويساعده في هذه المهمة سليم مناد ، بينما يدرب الحراس فاتح طوال. وكشف المصدر بأن ادارة النادي ستستقدم لاعبين اثنين من أجل غلق قائمة الإستقدامات ، أحدهما صانع ألعاب والآخر ظهير أيسر ، كي يكون بديلا لأسامة خلاف في الرواق.
وانهزمت "النصرية" في لقاء ودي أمام اولمبي المدية (1-2) سهرة امس الأربعاء وهو ما أثار استياء عشاق نادي.

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

رياضة, كرة القدم, الرابطة 1